اخبار محلية

بطريرك الكاثوليك بمصر يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

شبكة اليوم الأول

   بعث البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر برقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسى بمناسبة إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أمس الثلاثاء فوزه في الانتخابات الرئاسية.

   وقال الأنبا اسحق في برقيته "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، أتقدم لفخامتكم بالتهنئة على ثقة الشعب المصري بكم لقيادة بلد عظيم وكبير مثل وطننا، في هذه المرحلة الدقيقة.

  ونهنّئ أنفسنا نحن المصريين على النحو المشرّف الذي ظهرنا عليه في ممارسة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، فقد كانت وبحق، عملية انتخابية ناضجة ونزيهة".

   وأضاف "نطلب من الله تعالى أن يقود خطاكم لتتخذوا ما يلزم من قرارات للنهضة بمصر على كل الأصعدة: السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية. ونَعِدْ سيادتكم، نحن الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بدعمكم فيما فيه خير مصر وشعبها. وسنعمل جاهدين معكم لنُعلّي قيم المواطنة والمساواة ومزيد من الاهتمام بالفقراء والمهمشين لتحقيق عدالة اجتماعية ناجزة كثيرا ما انتظرها المصريون، كما وسنحرص على إرساء أسسٍ قوية ثابتة لخطاب ديني معتدل يؤسس لحرية الاعتقاد والسلام الاجتماعي والعيش المشترك في وطن واحد لشعب واحد.وفقكم الله وثبت خطاكم".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق