تحقيقات

قاضي مرسي يحيل جريدة الوطن إلى النيابة لخرقها حظر النشر

شبكة اليوم الأول

  قرر المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة، تكليف النيابة العامة بالتحقيق في قيام صحيفة الوطن باختراق قرار المحكمة بحظر النشر في شأن كافة وقائع القضية، وذلك على اثر قيام رئيس تحرير الصحيفة مجدي الجلاد بنشر وقائع تتعلق بالقضية في عدد الصحيفة الصادر اليوم, على نحو يمثل إضرارا بالأمن القومي المصري.

   وكان المستشاران ياسر الأحمداوي وناصر بربري, المكلفين بمتابعة مدى التزام وسائل الإعلام والصحف بقرار المحكمة الصادر في جلسة 22 أبريل بحظر النشر وسرية جلسات المحاكمة، قد حررا مذكرة رسمية بقيام الصحيفة باختراق قرار حظر النشر بنشر مضمون المحادثات الهاتفية التي تضمها القضية, بين المتهم خيرت الشاطر وإسماعيل هنيه القيادي بحركة حماس ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة .. وهي المذكرة التي تم إرسالها إلى النائب العام المستشار هشام بركات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال اختراق الجريدة لحظر النشر.

  يشار إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي و 35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، يحاكمون في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي, والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق