اخبار عربية

السعودية تطلق برنامجا تدريبيا لمكافحة “الإيدز” بالمدراس

 

 

 


 

  أطلقت وزارة الصحة السعودية برنامجا تدريبيا لمكافحة فيروس نقص المناعة “الإيدز” بمدارس الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وأبها وجازان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة الصحة المدرسية .
   وقال وكيل الوزارة زياد أحمد ميمش ـ في تصريحات اليوم “السبت” إن البرنامج الجاري تنفيذه خلال هذا العام ضمن الاستراتيجية الوطنية الحديثة في مكافحة انتشار الإيدز بالمملكة استهدف في مرحلته الأولى 500 معلم ومعلمة بهدف إيصال المعلومات إلى المعلمين والمعلمات والمرشدين التربويين للمراحل المدرسية بمختلف درجاتها ونشر التوعية الصحية والمعلومات والفحص الطوعي لاحتواء انتشار العدوى بالفيروس.
   وأضاف أن البرنامج يتم تنفيذه ضمن أنشطة برنامج الإيدز بوزارة الصحة ويهدف إلى رفع مستوى الجرعات الصحية لممارسي التعليم والإرشاد التربوي في مدارس البنين والبنات بمختلف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بحيث تتوفر لديهم المعلومات المهمة حول عدوى الايدز وكيفية إيصال المعلومات المناسبة إلى الجيل الجديد .
كما يهدف إلى البعد عن طرق نقل العدوى بين أفراد المجتمع في الفترات الأولى من أعمار الشباب والشابات وقبل الوقوع في براثن الفيروس وحسب المعلومة المناسبة التي يمكن تداولها إسهاما في تعديل السلوكيات الخاطئة والبعد عن التقاط عدوى الإيدز من خلال التوعية والتثقيف بطرق الحماية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق