تقارير

وفاة الفنان ومصمم الرقصات “محمود رضا” عن عمر يناهز 90 عاما بعد صراع مع أمراض الشيخوخة

بوابة اليوم الأول

توفى الفنان الكبير محمود رضا عن عمر ناهز 90 عاما بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وهو والد النجمة شيرين رضا، ولم يتحدد حتى الآن موعد تشييع الجثمان.

محمود رضا واحد من أساطير الرقص في مجال الفن الشعبى المصرى، حيث أسس مع شقيقه على رضا فرقة “رضا” للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، حيث طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الافراح أو المناسبات.

السيرة الذاتية و قصة حياة محمود رضا .
الفنان محمود رضا ممثل و راقص معتزل و مصمم رقصات استعراضية مصري ، من مواليد القاهرة سنة 1930م ، أصبح أول من أسس الرقص الشعبي الاستعراضي في مصر و بعدما كون فرقة استعراضية طاف بها على العديد من البلدان و في الصعيد و الأرياف و الأماكن السياحية لكي يرى عاداتهم و تقاليدهم و طريقة رقصهم و لبسهم في الأفراح و المناسبات الخاصة بهم .
بدايته كانت بالرقص الإيقاعي و كان مدرسه هو أخوه الكبير الراجل الفنان علي رضا ، و بعد تخرجه من كلية التجارة سنة 1954م عمل راقصا و كون فرقة رضا للفنون الشعبية و عمل كممثل بالسينما كراقص أيضا ، كانت فرقته متكونة من 13 راقصة و13 راقص و 13 عازف .

أعمال أفلام و مسلسلات الفنان محمود رضا
لا تذكريني – وفاء إلى الأبد – إجازة في الكرنك – حرامي الورقة – عروسة و جوز عرسان – مسلسل قمر 14 – كفاني يا قلب – حرامي الورقة .

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: