ثقافة وفن

وفاة الفنان الكوميدي “جورج سيدهم” عن عمر ناهز 81 عاما بعد صراع مع المرض

بوابة اليوم الأول

توفي،الفنان الكبير الكوميدي، جورج سيدهم، عن عمر ناهز 81 عاما، بعد صراع مع المرض.

وأعلنت نقابة الممثلين ، برئاسة الفنان أشرف زكي، رسميا خبر وفاة جورج سيدهم.

ويعد الراحل من أبرز ممثلي الكوميديا في العالم العربي، ويشكل الضلع الثالث لفرقة “ثلاثي أضواء المسرح”، التي تشكلت في فترة الستينيات من القرن الماضي، إلى جانب كلا من سمير غانم والراحل الضيف أحمد.

وبعد وفاة رفيق كفاحهما الضيف أحمد في السبعينيات، شكّل جورج سيدهم مع سمير غانم واحدا من أشهر الثنائيات  الكوميدية على خشبة المسرح، إذ شاركا سويا في مسرحيات “المتزوجون” و”أهلا يا دكتور”.

ولد الفنان جورج سيدهم في 28 مايو 1938، بمحافظة سوهاج بمصر، حصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس عام 1961 ،بدأ حياته الفنية كعضو فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الفنانين الضيف أحمد وسمير غانم.

قدم مجموعة كبيرة ومميزة من الأعمال الفنية التي حفرت في وجدان الجمهور العربي.

لعب الراحل العديد من الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، ومن أشهر أعماله المسرحية “المتزوجون”مع الكوميدي سمير غانم والفنانة شيرين. ومن أهم أعماله السينمائية، (الجراج، دخان بلا نار، الشقة من حق الزوجة، غريب في بيتي، البعض يذهب للمأذون مرتين، رجب فوق صفيح ساخن، أونكل زيزو حبيبي، ممنوع في ليلة الدخلة، والبحث عن فضيحة).

وتميز سيدهم طيلة مشواره الفني بالأدوار الكوميدية، بالإضافة إلى إجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، وقدرته على الغناء وأداء الإسكتشات المسرحية.

وفي التسعينيات أصيب جورج سيدهم بمرض أقعده عن التمثيل وعن الحياة العامة وظل يعالج منه حتى رحل عن عالمنا اليوم 27 مارس 2020.

وسارع عدد من الفنانين بنعي جورج سيدهم، منهم هاني رمزي وإدوارد وأحمد السقا.

وكان آخر ظهور فني للفنان جورج سيدهم، رغم حالته الصحية في رمضان 2014، وذلك في إعلان لشركة مياه غازية، بصحبة رفاقة سمير غانم والممثلة المصرية شيرين، اللذان شاركان بطولة مسرحية “المتزوجون”.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: