عاجل

وفاة الفنانة الكبيرة “شويكار” عن عمر يناهز الـ 85 عاماً بعد صراع مع المرض

كتبت ناهد أنور فرج سعيد

توفيت، ظهر اليوم ، الفنانة الكبيرة شويكار، عن عمر يناهز الـ 85 عاما بعد صراع مع المرض ، وقد ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة.

وجاء في بيان النقابة “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”.

وقد غي الموت الفنانة المصرية شويكار عن عمر يناهز الـ 85 عاما، على أن يتم تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير في الساعات المقبلة في مدافن أسرتها بمدينة السادس من أكتوبر .

ونعت نقابة الممثلين المصرية رحيل الفنانة شويكار، التي ولدت بالإسكندرية لأب من أصل تركي وأم شركسية، واكتشفت في نادي سبورتنج بالإسكندرية حيث قدمت العديد من الأدوار التراجيدية.

قبل أن يكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب في أدوار الكوميديا، وقدمت مع الراحل فؤاد المهندس العديد من الأعمال حيث كوّن الثنائي نموذجا خاصا في السينما المصرية.

وقدمت الراحلة ما يزيد عن 170 عملا فنيا، جاء آخرها في عام 2012 حينما شاركت بمسلسل “سر علني”، إلا أنها اختارت بعد ذلك الاختفاء وعدم الظهور مرة أخرى.

وكانت توافق على إجراء المداخلات الهاتفية واللقاءات عبر الهاتف دون الظهور، حتى لا يراها الجمهور بطريقة لم يعتادوا عليها، كما تسبب مرضها في مكوثها بالمنزل حتى رحيلها.

تشيع أسرة الفنانة الراحلة شويكار جثمانها ظهر غدٍ السبت في جنازة ستخرج من مستشفى الصفا، الذي توفيت فيه اليوم الجمعة 14 أغسطس، عن عمر يناهز 85 عامًا.

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية أنه من المقرر دفن شويكار في مدافن أسرتها بمدينة السادس من أكتوبر.

وغابت شويكار عن السينما منذ 10 سنوات، بعدما قدمت آخر أعمالها فيلم “كلمني شكرًا” الذي قام ببطولته: “عمرو عبدالجليل وغادة عبدالرازق وحورية فرغلي وداليا إبراهيم وصبري فواز وشادي خلف وإيمان أبوالمجد ورامي غيط وضيف الشرف ماجد المصري”، أما الدراما التليفزيونية فقدمت آخر مسلسلاتها “سر علني” مع: “غادة عادل وإياد نصار ومايا نصري وأحمد فهمي وسامي العدل”.

شويكارشويكار و فؤاد المهندسشويكار و فؤاد المهندسشويكارشويكارشويكارشويكارالفنانة شويكار

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: