عاجل

وزير الداخلية الأسترالي “بيتر داتون” يعلن إصابته بفيروس “كورونا المستجد”

بوابة اليوم الأول

أعلن وزير الداخلية الأسترالي، بيتر داتون، إصابته بفيروس كورونا المستجد، مبينًا أنه استيقظ صباح اليوم، على حمى وألم في الحلق فتواصل مع وزارة الصحة وأجرى التحاليل التي أثبتت إصابته.

وقال وزير الداخلية الأسترالي: “أشهر أنني في حالة جيدة، وسأعلن تطور حالتي في الوقت المناسب”.

وفي وقت سابق، قالت السلطات الإسترالية إنها تتواصل حاليًا مع الخطوط الجوية القطرية حول وصول سيدة خمسينية على متنها مصابة بفيروس كورونا الجديد.

وحذرت أستراليا في وقت سابق مواطنيها من أن فيروس كورونا المستجد بات من الانتشار بحيث يتعين عليهم إعادة النظر في خطط السفر إلى الخارج في وقت تسرع الحكومة إجراءاتها لاحتواء تفشي الوباء.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون: “ننصح جميع الأستراليين بإعادة النظر في الحاجة للسفر إلى الخارج في هذه الفترة، بغض النظر عن الوجهة والعمر والصحة”.

وكانت الحكومة قد حذرت في وقت سابق من السفر إلى بؤر المرض في الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران.

وأضاف موريسون أن الحكومة تدرس حظر وقف الفعاليات لأكثر من 500 شخص. وقبل ذلك أعلنت عن إلغاء سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم التي كانت مقررة هذا الأسبوع.

بلغ عدد الإصابات بالفيروس في أستراليا 184 حالة مؤكدة وعدد الوفيات 3 حالات .

وحسب صحيفة أسترالية، تقوم السلطات بالاتصال بالركاب على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى سيدني الأسبوع الماضي والذين كانوا يجلسون بالقرب من امرأة تأكد فيما بعد أنها الحالة السادسة لفيروس كورونا في نيو ساوث ويلز.

وقالت NSW Health إن المرأة في الخمسينيات من عمرها طارت من إيران إلى سيدني عبر قطر في 23 فبراير.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: