تعليم

وزير “التعليم العالي” يرأس اجتماع “المجلس الأعلى للجامعات” عبر “الفيديو كونفرانس”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري في جلسته رقم ٧٠٠، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور د. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات والسادة رؤساء الجامعات.

واعتمد المجلس القرارت التي تم اتخاذها في جلسته رقم ٦٩٩ التي عقدت بتاريخ ۲۰۲۰/٤/۱۸، وجلسته الممتدة والتي عقدت بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٧ بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ۲۰۲۰/۲۰۱۹.

وناقش المجلس الاجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم إتباعها أثناء عقد الإمتحانات التحريرية والشفوية والعملية لطلاب السنوات النهائية، وذلك بمجرد إنهاء فتره تعليق الدراسة.

وطالب د. خالد عبدالغفار السادة رؤساء الجامعات بوضع جداول مقترحة لإمتحانات طلاب السنوات النهائية.

كما وجه الوزير السادة رؤساء الجامعات بوضع المقترحات المتعلقة بسير العملية التعليمية للعام الجامعي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

وأشاد الوزير بالمستوى الذي وصلت إليه المدن الجامعية وقيامها باستقبال المصريين العائدين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي؛ للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم، مشددا على ضرورة الاستمرار في إتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية برفع كفاءة المدن الجامعية وتطويرها بشكل مستمر.

واستعرض الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، مقترح إنشاء بوابة موحدة للجامعات المصرية لرفع محتوي التعلم الإلكتروني بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في مجال الإلكترونيات.

وناقش المجلس مقترح توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة الوادي الجديد بشأن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية باشتراك الجامعات المصرية في تعظيم العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي للعلماء المصريين بكليات الزراعة والطب البيطري.

وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها.

وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية الطب البيطري وإنشاء كلية الحاسبات والمعلومات جامعة العريش.

ووافق المجلس على إنشاء كلية العلاج الطبيعي بجامعة الفيوم.

كما وافق المجلس على إنشاء كلية علوم التغذية بجامعة حلوان ومشروع اللائحة الداخلية المقترحة لها.

وناقش المجلس مقترح معايير تقييم مسابقتين بين الجامعات المصرية عن شكل الجامعات والتعليم أثناء وبعد أزمة فيروس كورونا.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: