تعليم

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا بشأن الكشف المبكر عن “سرطان الثدي” للعاملات بالوزارة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدما من أ/محمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة بشأن تنظيم وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة برئاسة أ/هالة الأمين مدير عام خدمة المواطنين بالوزارة، لحملة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وللاطمئنان على صحة السيدات العاملات بالوزارة، تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية (۱۰۰ مليون صحة)، لدعم صحة المرأة المصرية، وتنفيذًا لتوجيهات د. خالد عبدالغفار بضرورة الاطمئنان على صحة السيدات العاملات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد استمرت فعاليات الحملة لمدة 5 أيام، في الإدارة العامة للإعلام العلاقات البيئية بإشراف المهندسة أمل شعبان مدير عام إدارة الإعلام والعلاقات البيئية بالوزارة، والمهندسة/ سعاد مختار مدير عام إدارة الاتفاقيات والأمن البيئي بمقر الوزارة في مدينة نصر، وتم فحص ۲۸۰ سيدة من العاملات بالوزارة، وتم إحالة ۳۰ سيدة منهم إلى المعهد القومي للأورام للمتابعة وللاطمئنان على صحتهن.

وأعربت السيدات العاملات بالوزارة عن سعادتهن بالمبادرة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية ولتنفيذ تلك المبادرة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ للاطمئنان على صحتهن من مرض سرطان الثدي والأمراض غير السارية (سكر – فيروس سي – ضغط).

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: