تعليم

وزير التعليم العالي يتلقى التقاريرالنهائية لـ23 ألف مرشح بانتخابات اتحاد الطلاب بـ 24 جامعة حكومية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فى إطار متابعته لإجراءات ماراثون الانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية 2017/2018، تقريرًا مفصلًا من لجنة متابعة هذه الانتخابات، برئاسة الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية حول الأعداد النهائية للمرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب بـ 12 جامعة حكومية.

وأوضح التقرير أن انتخابات الاتحادات الطلابية شهدت إقبالًا على سحب استمارات الترشح بالجامعات المصرية.

وأشار التقرير إلى أن الأعداد المرشحة للانتخابات بجامعة المنصورة (1735) طالبًا وطالبة، و(1561) طالبًا وطالبة بجــــــــامعة الإســــــــــكندرية، و(1269) طــــــــالبًا وطــــــــالبة بجـــــــــــامعة بني ســــــويف، و(1024) طـــــــــالبًا وطــــالبة بجــــــامعـة طـــــــنطا، و (1050) طالبًا وطالبة بجامعة المنوفية، و(1024) طالبًا وطالبة بجامــــــــــــــعة المــنيا، و(988) طالبًا وطالبة بجامعة كفر الشيخ، و(928) طالبًا وطالبة بجامعة الفيوم، و(782) طالبا وطالبة بجامعة أسيوط، و(695) طالبًا وطالبة بجامعة سوهاج، و(624) طالبا وطالبة بجامعة بورسعيد، و(56) طالبًا وطالبة بجامعة العريش.

وأضاف التقرير أن الأعداد المرشحة للانتخابات بـ 24 جامعة حكومية بلغت نحو 23000 (ثلاثة وعشرون ألف) طالب وطالبة.

وأكد د. خالد عبد الغفار أن اللجنة المشرفة على الانتخابات فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية على أعلى مستوى من احترام النظام وقواعد التنافس، مشددًا على ضرورة أن يخضع الطلاب خلال الاختيار في الانتخابات الطلابية لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، وأن يكون المعيار الرئيسى في الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت وتنتهي الخميس 14 ديسمبر المقبل، وتعلن الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 3 ديسمبر، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر المقبل.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *