تعليم

وزير التعليم العالي يتفقد كلية طب الأسنان في جامعة كينجز كولدج البريطانية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

في إطار الزيارة التي يقوم بها د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبريطانيا قام الوزير صباح اليوم بجولة تفقديه لكلية طب الأسنان في جامعة كينجز كوليدج البريطانية، والتي تعد من أفضل كليات طب الأسنان في القارة الأوروبية، والتي تحتل المرتبة الرابعة عالميا في تصنيف أفضل كليات طب الأسنان، والتي تخرج منها 25% من أطباء الاسنان في المملكة المتحدة.

وعلى هامش الزيارة التقى د. عبد الغفار مع د. مايك كورتيس عميد الكلية، . طيب شاه نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية في مقر الكلية بمستشفى جايز الشهيرة، وخلال اللقاء أوضح الوزير توجه مصر لإتاحة التعليم الدولي فيها من جانب الجامعات ذات المكانة العالمية سواء من خلال برامج مشتركة مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة أو فتح فروع للجامعات الدولية في مصر، كما تناول اللقاء مكانة جامعة كينجز كولدج بين الجامعات العالمية واهتمام إدارة الجامعة بالتعاون مع الجامعات الحكومية المصرية وكذلك دراسة المشاركة في مبادرة التعليم الدولي من خلال بعض برامجها الدراسية، كما أبدى مسؤولي الجامعة البريطانية اهتمامهم بالتعاون والتواجد في مصر سواء من خلال الجامعات القائمة أو الجديدة سواء الخاصة أو الحكومية، واتفق الجانبان على استكمال المناقشات في سبل التعاون ومنها البعثات طويلة المدى أو المهمات العلمية لأعضاء هيئة التدريس المصريين.

تجدر الإشارة إلى أن د. خالد عبد الغفار يقوم بزيارة رسمية للمملكة المتحدة ؛ لبحث آليات التعاون بين مصر وبريطانيا من خلال إجراء العديد من المباحثات مع مسئولي التعليم العالي في بريطانيا للاستفادة من التجربة البريطانية المتميزة في مجال التعليم العالي، بالإضافة إلى تفقد بعض الجامعات البريطانية الشهيرة ، وعقد لقاءًا موسعًا مع المبعوثين المصريين بالجامعات البريطانية، بالإضافة الى زيارة المكتب الثقافي المصري بلندن؛ للوقوف على أبرز الأنشطة التي يقوم بها، وخاصة في مجال نشر الثقافة والحضارة المصرية من خلال استعراض ما يقوم به المكتب من المتابعة العلمية والإدارية لشئون المبعوثين المصريين.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: