تعليم

وزير “التعليم العالى” يهدى منحة دراسية مجانية بطب الاسكندرية لشاب مكافح من المتفوقين فى الثانوية العامة

وزير التعليم العالى: 24 ألف طالب تقدموا للحصول على الـ100 منحة المخصصة للمجتهدين

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تواصل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مع نموذج للشباب المكافح من المتفوقين فى الثانوية العامة ووعده بمنحة دراسية مجانية بطب الاسكندرية بناءً على طلبه .

صرح بذلك الدكتور حسام عبد الغفار المستشار الاعلامى لوزير التعليم العالى والبحث العلمى .

يذكر أن الشاب اسمه ابراهيم تفوق فى الثانوية العامة وحصل على 408.5 % فى الثانوية العامة بنسبة 99.4 % رغم ظروفه الصعبة لأنه يعمل الى جانب الدراسة ويبيع الفريسكا مع أبيه على شواطىء الاسكندرية .

وكان الوزير قد بادر بالاتصال بـ ابراهيم على التليفون وظل يتابعه رغم انشغال الخط حتى تواصل معه وعرض عليه طب جامعة الجلالة أو طب الاسكندرية لكن الشاب فضل طب محافظته ليكون الى جوار أسرته ووافق الوزير فورا ووعد بارسال خطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لـ إبراهيم، بشرط أن يحافظ على التفوق .

ولم تسع الفرحة هذا الشاب المشرف إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض.

وقد كتب قصة هذا الشاب المشرف لأولاد مصر وكيف تواصل معه ومع الوزير المستشار هانى يونس مستشار رئيس مجلس الوزراء معبرا عن فرحته وفخره مرددا “تحيا مصر”.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الطالب إبراهيم ناصر هو فخر ونموذج لكل الشباب المجتهد، والملفت للنظر في هذا الشاب الرائع، و أنه عندما عرض عليه الحصول على منحة للدراسة في الجامعة التي يختارها أكد أنه يرغب في الدراسة في جامعة الإسكندرية، مشيرا إلى أنه محدد أهدافه من صغره، وأن لديه عزة نفس كبيرة وطموح كبير سيجعله مميزا عندما يتخرج.

، أن هناك الملايين من الشباب المجتهد والقنوع مثل إبراهيم، وقال: “أطلقنا الموقع الإلكتروني من أجل التقديم في الجامعات والحصول على منح، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة حاصلين على أكثر من 99% وسيتم عمل اختبار لهم لاختيارهم في الكليات، خاصة وأن هناك 24 ألف طالب تقدم للحصول على الـ 100 منحة التى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسي للطلاب المجتهدين”.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة ستقدم كل الدعم للطالب ابراهيم ، لأنه يستحق كل الدعم لأنه طالب محترم ولديه حلم يريد أن يحققه.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن الوزارة ستعمل على تقديم دعم لا محدود للطالب ابراهيم، وفى مقدمتها منحة للدراسة بكلية الطب فى جامعة الإسكندرية وتقديم أى أمور أخرى قد تساعد على دعم الطالب سواء كانت فى صورة إقامة أو الإعاشة خاصة أنه نموذج للطالب المتميز.

وتداول رواد موقع تويتر، حوار “فيديو” لبائع فريسكا على شاطئ البحر، حصل على مجموع 99.6 % حيث من المقرر أن يلتحق بكلية الطب البشرى العام الحالي، كما أشادوا بذلك الشاب ورغبته في تحقيق هدفه.

وقال ابراهيم بائع الفيرسكا خلال حواره مع أحد رواد أحد الشواطئ، أن اسمه إبراهيم عبد الناصر، ومن المقرر التحاقه بكلية طب بشرى العام الحالي ، وأنه قد حصل على مجموع 99.6 %، وخريج مدرسة 25 يناير بمحافظة الإسكندرية.

لا يتوفر وصف.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: