تعليم

وزير “التربية والتعليم” يعتمد نتيجة “الثانوية العامة” ٢٠١٩-٢٠٢٠ صباح الثلاثاء

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

طارق شوقى يوجه رسالة “أون لاين” لتهنئة الطلاب
طارق شوقى الأوائل تخطوا 30 طالبا.. والنسبة العامة للنجاح مرتفعة

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠ في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠ ويعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق علي النتائج، وسوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر الغد.

ويعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

وسيوجه وزير التربية والتعليم، رسالة تبث مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل أخرى سيتم الإعلان عنها غدًا الثلاثاء، لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان، وتوجيه التهنئة لأوائل الثانوية العامة.

ويتقدم وزير التربية والتعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبنائنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، أنه من المقرر أن تعتمد النتيجة الثلاثاء على أن تقوم الوزارة بتهنئة أوائل الثانوية العامة 2020، من خلال الاتصال تليفونيا بالطلاب وإبلاغهم بتفوقهم ومجموع درجاتهم، موضحا أن قائمة الأوائل تشمل طلاب الثانوية العامة فى الثلاثة شعب، إضافة إلى مدارس المتفوقين والطلبة المكفوفين.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أنه تم البدء فى استكمال العمل داخل الكنترولات اليوم الإثنين، حيث يتم تجميع النتيجة وتجهيزها على الفور، موضحا أن كل كنترول قام بتجميع النتيجة الخاصة به ولكن يتم تجميع النتيجة بشكل مركزى على مستوى جميع القطاعات ومراجعة قائمة الأوائل مرة أخرى، إَضافة إلى معرفة نسبة النجاح العامة فى الثانوية العامة وتشريح المجاميع، ومعرفة قائمة المدارس التى خرج منها طلبة متميزين فى نتيجة الثانوية العام

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة على أنه حتى الآن لم تخرج أى نتيجة من الكنترولات وما يتم تداوله غير صحيح، موضحا أنه نبه على رؤساء الكنترولات بعدم خروج أى نتائج ومن يخالف التعليمات سوف يتم إحالته إلى النيابة، لافتا إلى أنه عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم سيتم تسليم نسخة منها إلى مؤسسة “اليوم السابع” لنشرها على موقعها حتى يتاح لجميع الطلاب معرفة نتائجهم فى توقيت واحد، قائلا: ليس من المنطق أن يحصل طالب على نتيجته لأن لديه معرفة فى مكان ما، وأخر ينتظر على أعصابه حتى ظهور النتيجة على المواقع بشكل رسمى.

وقالت مصادر مسئولة، إنه عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، الثلاثاء وإبلاغ أوائل الثانوية العامة فى نفس اليوم، من المقرر أن يوجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة أولاين لتهنئة طلبة الثانوية العامة والأوائل.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

وأوضحت المصادر، أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ” 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى، حيث تتخطى الـ” 79%، لافتة إلى أنه تم مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: