تعليم

وزير “التربية والتعليم” منح جميع طلاب الثانوية العامة “شعبة رياضة” الدرجة كاملة بسؤال “الديناميكا” الخاطئ

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة قررت منح جميع طلاب الثانوية العامة “شعبة رياضة” الذين أدوا امتحان الديناميكا, درجة السؤال الذي أثيرت عليه مشاكل كاملة لجميع الطلاب وهي درجة واحدة, مشيرا إلى أنه  تم تحويل جميع اللجنة الفنية الواضعة للامتحان للتحقيق ..عن وضع هذا السؤال .

وقال الوزير – في مداخلة هاتفية، عبر احدى القنوات الفضائية – إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم تناول تطوير منظومة التعليم ككل والتي بدأت منذ 6 سنوات, موضحا أن الرئيس طالب بالتوسع في استخدام تطبيقات التعليم الإلكتروني وميكنة وسائل التعليم, في ظل جائحة “كورونا”.

وحول مصاريف المدارس الخاصة, قال الوزير إن الوزارة ليس لها علاقة بما نشر عن خطة الوزارة بما يتعلق بنظام دفع المصاريف خلال العام الدراسي الجديد, مؤكدا أن الوزارة لم تصدر أي تعليمات تتعلق بهذا الموضوع.

وقال إن العلاقة بين المدارس الخاصة والطالب هي علاقة تعاقدية, مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء مع المدارس الخاصة لبحث موضوع المصاريف وأي زيادة عن النسبة التي تحددها الوزارة سيتم ردها إلى أولياء الأمور.

وأشار الوزير إلى أن تطبيق نموذج التعليم الإلكتروني غير موجود في كل المدارس الخاصة وتطبيقها يحتاج إلى تكاليف مالية مرتفعة لذلك سيتم دراسة حالة كل مدرسة على حده.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد 21 يونيو ، وتنهي 21 يوليو ، ويؤديها 653ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية ، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *