تعليم

وزير التربية والتعليم “طارق شوقى” يؤكد لا تغيير فى مواعيد امتحانات “الثانوية العامة”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2019، 2020.

وإن جميع الامتحانات فى الفصل الدراسى الثانى سوف تسير وفق المواعيد المحددة لها، فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى حتى الآن، ولا يوجد أى تغيير.

وأوضحت المصادر، أن امتحانات الثانوية العامة، مرتبطة بتنسيق الجامعات، وأيضا تظلمات وامتحانات دور ثان، وكلها محددة وفق خطة زمنية معينة.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة لديها غرفة أزمات منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع، مشيراً إلى أن شائعات تأجيل الدراسة فى التعليم الأساسى أكثر بكثير من التعليم العالى في الجامعات، مضيفا: “للأسف كثير من جروبات السوشيال ميديا لم يقتصر دورها فقط على بث شائعات تعليق الدراسة بل إمتد إلى تقسيم درجات التيرم، وطريقة أداء الامتحان فى حال تعليق الدراسة وهذا غريب، وانطلقت هاشتاجات تطالب بطريقة تقسيم درجات التيرم، مشيرا إلى أنه فى حالة تعليق الدراسة شهر أو شهرين سيتم تعويضهم فى الإجازة الصيفية وأن الامتحان فى المحتوى العلمى بالكامل.

وتابع شوقى: “فى حال تأجيل الدراسة لفترة زمنية معينة لأسباب موضوعية قررتها الدولة ككل من خلال وزارة الصحة والتعليم الأساسي والفنى والأجهزة السيادية، لن يتم تصعيد طالب لمرحلة تعليمية جديدة ألا بعد استكمال دراسته لكافة المحتوى العلمى المطلوب منه ولن يتم خصم درجات أو إلغاء امتحانات وغيره”.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: