تعليم

وزير “التربية والتعليم” أيقونة “المشروع البحثى” تظهر للطلاب المسجلين على المنصة فقط

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا تظهر أيقونة المشروع البحثي لحسابات أولياء الأمور أو المعلمين على المنصة بينما تظهر فقط للطلاب المسجلين على المنصة.

وأكد وزير التربية والتعليم: نرجو مكالمة أو الكتابة إلى “الدعم الفني” في حالة وجود أى مشكلة خاصة بالتسليم الإلكتروني للمشروعات حتى يقوموا بتقديم المساعدة.

وكان وزير التربية والتعليم، شرح طريقة الدخول على منصة “إدمودو” التي سوف يقوم الطلاب برفع الأبحاث عليها إلكترونيا، وقال في بداية كلامه إنه يمكن الدخول على منصة من خلال كتابة new.edmodo.com.

أوضح أن الموقع باللغة العربية ويمكن تحويله إلى الإنجليزية، وأول شيء يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” في حالة وجود “أكونت” للطالب على المنصة، وبعدها سوف يجد الطالب في صدر الصفحة جملة بعنوان “المشروع البحثي لعام 2019- 2020″، ومكتوب تحت هذه الجملة “يتم تحميل مشروع البحث في صيغة بي دي إف، على أن يكون الملف يحتوي على الكود التعريفي بالإضافة للسنة الدراسية.

وقال “بعد هذه الخطوة يقوم الطالب بالضغط على كلمة (افتح)، وبعدها يضغط على كلمة (أرفق) وسوف تظهر 3 مقترحات، الأولى “ملف من الحاسب” والثانية “رابط من شبكة الإنترنت” والثالثة “ملف من حقيبة الظهر”.

وأكد أن عبارة “ملف من حقيبة الظهر يُقصد بها استعادة مشروع البحث إذا كان تم رفعه على المنصة من قبل، أي قبل بدء موعد تسليم الأبحاث”، لكن في كلا الأحوال يضغط الطالب على أيقونة “ملف من الحاسب”، وهنا تنتقل المنصة مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بالطالب لاختيار البحث، وبعدها يتم رفع الملف على المنصة بكل سهولة”.

وقال الوزير” بعد الانتهاء من تحميل ملف البحث على المنصة، سوف تكون هناك أيقونة صغيرة اسمها (تسليم الواجب)، عندما تضيء باللون الأزرق، يتم الضغط عليها وهذا يعني أنه تم تحميل البحث على المنصة، وبعدها تظهر علامة تسأل الطالب هل أنت مستعد للتسليم، أو غير مستعد، وهنا على الطالب أن يضغط على كلمة مستعد، وبعدها تظهر للطالب رسالة مفادها (تم تسليم العمل، وسوف نعلم معلمك)، وهذه الرسالة هي ضمان تسليم البحث بنجاح، ولو أخطأ الطالب ورفع أيّ ملف بالخطأ على المنصة مكان البحث، بإمكانه إزالة ما تم رفعه من خلال أيقونة (المراجعة الأخيرة)، وإعادة رفع الملف الصحيح.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: