تعليم

وزيرا التعليم العالي ووزيرة الهجرة يتفقدان جامعة الجلالة بمحافظة السويس

تنظيم جولة تفقدية للطلاب المصريين الدارسين في الخارج داخل جامعة الجلالة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، بزيارة تفقدية لجامعة الجلالة بمحافظة السويس، برفقة دكتور أشرف حيدر رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الوزارتين، وبحضور عدد من الطلاب المصريين الدارسين في الخارج.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن إنشاء جامعة الجلالة في هذا المكان كان يمثل مهمة شبه مستحيلة، إلا أن تكاتف جميع مؤسسات الدولة ساهم في خروج الجامعة إلى النور، مشيرا إلى أنه تم البدء في إنشاء الجامعة في مارس 2018، لتنتهي في وقت قياسي.

وأوضح الوزير أن جامعة الجلالة أقيمت على مساحة 173 فدان، وتضم 15 كلية، هي كليات: العلوم الاجتماعية والإنسانية، والفنون، والعلوم الإدارية، والطب، والعلوم الأساسية، والهندسة، والعمارة، والإنتاج الإعلامي، وعلوم التمريض، والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية التطبيقية، وطب الأسنان، وعلوم وهندسة الحاسبات، والغذاء والصناعات الغذائية، والعلوم الصيدلية.

وأشار الوزير إلى أن جامعة الجلالة لديها عدة برامج دراسية مميزة يحتاجها سوق العمل، موضحاً أن البرامج الدراسية التي ستبدأ الدراسة بها خلال العام الحالي في مجالات (العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، الإنتاج الإعلامي، الفنون، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم الهندسية، العمارة، العلوم الأساسية، الغذاء والصناعات الغذائية، الطب البشري، طب الأسنان، العلوم الصيدلية، العلاج الطبيعي، علوم التمريض).

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار أن الجامعات الأهلية الجديدة تسهم في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية للتعليم العالى حتى عام 2030، مشيرا إلى أن الجامعات تعمل على تأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على المنافسة بأسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، وكذلك المشاركة في بناء جيل يتميز بمهارات عالية، ويستطيع المشاركة بفاعلية في المجتمع المصري، مشيرا إلى أن الجامعة تستفيد من خبرات العلماء المصريين في الخارج، وسيقوم بالتدريس في الجامعة مجموعة متميزة من العلماء الذين يدرسون في أكبر الجامعات على مستوى العالم.

وأكد وزير التعليم العالي أن ما تم إنجازه في مجال التعليم العالي، في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم تشهد مصر مثله في أي وقت مضى، مشيرا إلى أنه تم استحداث عدة مسارات تعليمية جديدة، وسيتم الاستمرار في تقديم الدعم الكامل للتعليم في مصر.

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أنها حرصت على تنظيم زيارة لبعض الطلاب المصريين الدارسين في الخارج لكي يتعرفوا على ما تم إنجازه في جامعة الجلالة، مشيرة إلى أن منظومة التعليم العالي شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن هناك 50 طالبا وطالبة حرصوا على زيارة جامعة الجلالة وتفقد ما تم إنشاؤه في الجامعة، التي تحولت من هضبة إلى جامعة ذكية متميزة، مشيرة إلى اهتمام الوزارة بتحفيز هؤلاء الطلاب على الترويج لما يتم إنجازه في مصر، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية التي تولى اهتماما بالغا بالتعليم في مصر.

وأشاد الدكتور أشرف حيدر بما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة، معربا عن سعادته البالغة بزيارة الطلاب المصريين الدراسين في الخارج لجامعة الجلالة، مشيرا إلى أن الحلم أصبح حقيقة وعلينا العمل باستمرار لتطويره وعدم الاكتفاء بما تم إنجازه.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: