تقارير

وزارة الصحة تعلن رصد 3 حالات إيجابية لفيروس “كورونا” و29 حالة اشتباه بين “طلاب الثانوية العامة”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قال الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامه للتأمين الصحى إن امتحانات الثانوية العامة سارت بصورة جيدة مشيرا إلى أن الغرفة تلقت 53 بلاغا من طلاب الثانوية العامة و11 بلاغا من طلاب الثانوية الأزهرى مؤكدا أنه تم رصد ثلاثة حالات إيجابية لفيروس كورونا وتم عزلها وتأجيل الامتحان لهم بالإضافة إلى ثلاث حالات مخالطة و29 حالة اشتباه مضيفا أنه لم يتم تلقى أى بلاغات من المشرفين على عملية أداء الامتحان.

وتابع الدكتور محمد ضاحى قائلا إن اللجان جميعا كانت متواصلة مع الهيئة وكانت هناك استجابة من الطلاب وأولياء الأمورـ مشيرا إلى أن الإجراءات الطبية يتم تطبيقها على أعلى مستوى .

من جانب آخر أصدر الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي بوزارة الصحة، قرارًا بعدم منع الإجازات المرضية للعاملين بالقطاع الطبي والمدرسين المكلفين بأعمال لجان الثانوية العامة، إلا من خلال اللجنة الطبية العامة وشدد القرار على أن الإجازة لا تسري للطاقم الطبي إلا بعد اعتماد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي.

وأعدت هيئة التأمين الصحي، خطة التأمين الطبي لامتحانات الدور الأول للثانوية العامة ، وتستهدف توفير الرعاية الصحية والوقائية للطلاب أثناء انعقاد اللجان.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *