عاجل

وزارة الصحة الإيرانية تعلن أرتفاع أعداد الوفيات إلى 3739 شخصاً بفيروس “كورونا” فى إيران

بوابة اليوم الأول

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشيرة إلى ارتفاع أعداد الوفيات إلى 3739 شخصاً ، بينما تخطت أعداد المصابين بالفيروس 60 ألف حالة .

وفى وقت مبكر من صباح اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم الاثنين، إن بلاده لن تطلب أبدا مساعدة من الولايات المتحدة في مكافحة فيروس كورونا، مضيفا أنه يجب على واشنطن رفع العقوبات “غير القانونية” على الجمهورية الإسلامية.

وقال موسوي في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون “إيران لم تطلب أبدا ولن تطلب من أمريكا مساعدة طهران في معركتها ضد التفشي… لكن على أمريكا أن ترفع كل العقوبات الأحادية غير القانونية على إيران”.

وأضاف “إنهم (الولايات المتحدة) يحاولون إجبار طهران على قبول المفاوضات مع أمريكا”.

بينما قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى ، إنه لا وقت معلوم لعودة المصانع للعمل مرة أخرى فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد فى البلاد، ووفاة 3603 أشخاص فى إيران، وقال روحانى فى كلمة متلفزة “لا نعلم حتى الآن وقت عودة المصانع والمعامل للعمل”، مضيفًا “على الشعب أن يعلم أن العودة للعمل ستكون بالتدريج ووفقا لتعليمات وزارة الصحة”.

وتابع روحانى القول، إن العالم أجمع يعانى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وصرح “العالم يمر بظروف عصيبة حتى الدول الغنية… لدينا بعض المشاكل أيضًا وعلينا أن نواجهها”.

فى سياق متصل، وجه المتحدث باسم الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور، لوما للصين، فى عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة فيروس كورونا، واتهمها بإخفاء العدد الحقيقى لضحاياها.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: