تعليم

وزارة “التربية والتعليم” اتخاذ إجراءات رادعة في واقعة وجود “شيشة” وفحم بإحدى المدارس في الجيزة

ذلك بعد ساعات قليلة من قرار وزارة التعليم فصل 22 طالبا بمدرسة بالمنوفية بعد تداول فيديو للطلاب وهم يرقصون داخل أحد الفصول

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحقيقًا في واقعة وجود “شيشة” وفحم بإحدى المدارس التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضحت التحقيقات أنه في يوم الأحد 9 فبراير 2020 في أول أيام الفصل الدراسى الثانى، دخلت معلمة الاقتصاد المنزلى إلى حجرة الاقتصاد المنزلى والزراعة واكتشفت وجود شيشة وفحم فقامت بتصويرها ورفعها على مواقع التواصل، دون إبلاغ الشئون القانونية بالمديرية عن الواقعة خلافًا لشرف المهنة.

وأدانت التحقيقات كل من الأستاذ (ا.م.ع) مدير المدرسة بتهمة الإهمال في الإشراف والمتابعة، والأستاذ (أ.ع.أ) معلم اللغة الإنجليزية بالمدرسة لقيامه بشرب الشيشة بالمدرسة والسبب في جلبها للمدرسة، والأستاذة (ر.ع.ا) معلمة الاقتصاد المنزلي لقيامها بالتقاط الصور وإرسالها لوسائل الإعلام وعدم إرسالها للشئون القانونية بالمديرية، و(س.ع.أ) عاملة عهدة بالمدرسة لإهمالها في عملها وجلب الشيشة داخل المدرسة أثناء أعمال الكنترول بالمدرسة في إجازة نصف العام وبعد مواعيد العمل الرسمية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على كافة المستويات التعليمية المختلفة بعدم السماح بحدوث أي تجاوزات ومواجهة كافة الظواهر السلبية داخل المنشآت التربوية لما لها من هيبة تربوية عليا.

وتم ذلك بعد ساعات قليلة من قرار وزارة التعليم فصل 22 طالبا بمدرسة بالمنوفية، واستبعاد القائم بأعمال مدير المدرسة و5 من المشرفين بعد تداول فيديو للطلاب وهم يرقصون داخل أحد الفصول، تكشفت واقعة أخرى صادمة.

وقد تداول أولياء أمور مدرسة الكوثر بمشروع 247 الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر صورًا لشيشة وفحم داخل المدرسة وأمام التلاميذ.

هذا وأثارت الصور غضبا واسعا وطالب أولياء الأمور بمحاسبة مدير المدرسة والمشرفين وصاحب الشيشة وإحالتهم للتحقيق مع استبعادهم من العمل بالتدريس أو التواصل مع الطلاب.

وعقب انتشار ورواج الصور على مواقع التواصل تدخلت وزارة التعليم للتحقيق في الواقعة حيث قرر الدكتور رضا حجازي نائب الوزير، استبعاد قيادات المدرسة، وإحالتهم للتحقيق.

كما قال نائب الوزير إنه سيتم توقيع أقصى العقوبات على جميع المتورطين فى الواقعة، مشددا على أن الوزارة لن تتوانى عن مواجهة مثل هذه الوقائع بحسم وحزم.

صور فحم داخل مدرسة مصرية

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: