أخبار محلية

ننشر أسماء أعضاء مجلس “نقابة المحامين” الجديد برئاسة “رجائى عطية” الفائز “35665” بمنصب نقيب المحامين

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين عن فوز كل من، هشام لطفى و على الصغير وأسامة سالمان بعضوية مجلس النقابة عن الإدارات القانونية، ويحيى التونى وأحمد بسيونى ونبيل عبدالسلام ومحب المكاوى وحسين الجمال ومحمد الكسار ومحمد فزاع وعبد المجيد هارون بعضوية المجلس.

كما أكدت اللجنة فوز كل من، أبو بكر ضوه وسيف النصر وسعيد عبد الخالق ومحمد عبد الوهاب وفاطمة الزهراء وعمر هريدى ومحمد نجيب وماجد حنا وإسماعيل طه ومحمود الداخلى ومجدى سخى وخالد أبو كراع ومحمد عبد العظيم كركاب وعبد الحفيظ الروبى وصلاح سليمان وسيد عبد الغنى وعيسى أبو عيسى بعضوية المجلس.

وقال رجائى عطية، الفائز بمنصب نقيب المحامين، إن المحامين أثبتوا أن المحاماة بخير وأن الجمعية العمومية نجحت لأول مرة فى فرض إرادتها بلا تأثير من أحد وقالت “نعم للأمل والطموح واسترداد العزة والكرامة والشفافية”.

وأضاف رجائى عطية فى أول تصريح له ، عقب فوزه بمنصب نقيب المحامين، أن جميع العيوب التى اشتكى منها المحامون سوف يجرى تصحيحها وأنه يعد المحامين بجمعية قيادة تشمل مجلس وكل محامى، متابعا: “سأقدم ملف العلاج و العجز والأيتام عن أى ملف آخر، ملف العلاج والمعاش من أهم الملفات، أسعى لتأهيل شباب المحامين والمحاميات وتوفير مكتبات على مستوى المحاكم كلها”.

يذكر أنه كان يتنافس فى الانتخابات على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالى عدد المرشحين 194 مرشحًا.

وكانت النقابة العامة للمحامين، قد أكدت من قبل أن النيابة الإدارية تسلمت جميع الأحراز الخاصة بالانتخابات، مضيفة أن جميع اللجان على مستوى الجمهورية مستعدة لاستقبال الناخبين، وإجراء الانتخابات .

وأضافت النقابة، أن جميع الصناديق بالنقيب العام والإدارات القانونية ومحاكم الاستئناف والتذاكر الانتحابية قد تم تسليمها إلى جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، متابعة :”بلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 467 لجنة، ففي النقابة العامة للمحامين، ومحكمة شمال القاهرة، ومحكمة مصر الجديدة 42 لجنة، وجنوب القاهرة 24 لجنة، والقاهرة الجديدة 21، وحلوان 15، شمال الجيزة 21، وجنوب الجيزة 36، شمال سيناء لجنة واحدة، وجنوب سيناء لجنتين، وفي بورسعيد 4 لجان، وبالإسماعيلية 4 أيضا، وبالسويس 3، ودمياط 7، وجنوب القليوبية 15، وشمال القليوبية 9 لجان، والمنوفية 16، وطنطا 11، والمحلة الكبرى 9 لجان، وشمال الشرقية 11، وجنوب الشرقية 16، وبكفر الشيخ 14، وشمال الدقهلية 8، وجنوب الدقهلية 16، وشمال البحيرة 14، وجنوب البحيرة 10، وشرق الإسكندرية 30، وغرب الإسكندرية 12، ومرسى مطروح لجنة واحدة”.

وكان ابرز المحامين الذين لم يحالفه النجاح الملقب بالحصان الأسود في الأنتخابات المحامي الشاب “ياسر يوسف العناني أبو العلا” وقد أكد المستشار ياسر يوسف العناني بأنه لم يحالفني الحظ وأني فخور بالمشاركة في انتخابات نقابة المحامين، واتمني التوفيق للفائزين في خدمة الوطن والمواطنين وخدمة المحامين .

وأكدت المستشار ياسر يوسف العناني أن كل المرشحين على مستوى النقابة يُعدّون فائزين، فمجرد الترشح أو الانتخاب يُعدّ فوزاً لكل المرشحين وأعضاء الهيئة الانتخابية، متمني لكل الفائزين مزيداً من النجاحات في ظل عضوية نقابة المحامين .

وقالت المستشار ياسر يوسف العناني إنه من خلال ترشحه اكتسبت العديد من الخبرات نتيجة حضوره العديد من اللقائات والندوات التي تُعرف بالتشريعات القانونية والاستحقاقات الدستورية، إضافة إلى اكتسابها مهارات عديدة سوف تمكّنه من خوض العملية الانتخابية خلال الدورات المقبلة بكل يسر، كما أنه تعرّف إلى الكثير من الشخصيات العامة التي احتكّ بها طوال مدة الترشيح، وخلال فترات التصويت المبكر، ما تعدّه خبرات متراكمة اكتسبتها وسوف تفيدني خلال المسيرات القادمة .

وتابعت :”في نقابات الصعيد، الفيوم 7 لجان، وبني سويف 11، والمنيا 15، والوادي الجديد لجنتان، وشمال أسيوط 7، وجنوب أسيوط 10، وسوهاج 14، وقنا 12، والأقصر 5، وأسوان 6، والبحر الأحمر 4 لجان”.

وأعلنت النيابة الإدارية تعليماتها الخاصة بانتخابات نقابة المحامين، حيث أكدت أن عمليات التصويت ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي فى تمام الخامسة مساء، ثم يتم غلق الابواب وفى حالة وجود ناخبين داخل جمعية الانتخابات المحددة يسمح لهم بالتصويت، ويستمر التصويت حتي تمام الانتهاء من ادلائهم بأصواتهم.

وقالت النيابة في تعليماتها، إن الناخب الذي له حق التصويت وهو المدرج اسمه بكشوف الناخبين ( نموذ رقم 1 انتخابات ) فقط ويشترط حضوره شخصياً للادلاء بصوته مع تقديم كارنيه النقابة بالأضافة الى بطاقة الرقم القومي أوجواز السفر المميكن .

وجاء في التعليمات، أنه سيتم تسليم الناخب عدد 3 بطاقات انتخابية للمستويات النقابية المختلفة على أن يتم وضع كل بطاقة بعد الادلاء بالصوت فى الصندوق الخاص بكل منها، وعلى رئيس اللجنة وأمينها التحقق من ذلك، ويتعين توقيع كل من الناخب وأمين اللجنة بكشوف الناخبين قرين أسم الناخب في الخانة المخصصة بكل منهما.

وأشارت إلى أنه يحق للناخب اختيار أي 25 مرشحاً من بطاقة انتخاب محاكم الاستئناف والمقسمة الى 8 محاكم استئناف دون التقيد بنصاب معين من كل محكمة ولا يعد الصوت باطلاً فى تللك الحالة , يتعين على الناخب عقب الادلاء بصوته غمز سبابة اليد اليميني بالحبر الفسفورى المخصص لذلك.

كما أكدت النيابة أنه ستحرر محضران وكشف للعملية الانتخابية الأول باجراءات فتح وغلق اللجنة الفرعية ( نموذج رقم 2 انتخابات )، والثاني اجراءات فرز ورصد نتيجة صناديق اقتراع اللجنة ( نموذج رقم 3 انتخابات )، والكشف بفرز صناديق اقتراع اللجنة الفرعية ( نموذج رقم 4 انتخابات ) .

ولفتت النيابة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، أنه عقب الانتهاء من اجراءات الفرز يتوجه المستشار رئيس اللجنة الفرعية الى رئيس اللجنة العامة وبرفقته كافة مشتملات العملية الانتخابية حيث يتقدم للسيد المستشار رئيس اللجنة العامة بمحضر اجراءات الفتح والغلق ( نموذج رقم 2 انتخابات ) ومحضر اجراءات فرز ورصد النتيجة (نموذج رقم 3 انتخابات ) مراجعتها وتغذية الحاسب الالي بالبيانات لتجميع النتيجة بالبرنامج المعد لذلك .

WhatsApp Image 2020-03-18 at 9.36.43 AMWhatsApp Image 2020-03-18 at 9.40.27 AM

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: