تعليم

معهد بحوث الإلكترونيات بالتعاون مع الجمعية المصرية للعلوم والهندسة تنظيم أول “هاكاثون للسيارات الكهربائية” ذاتية القيادة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تحت رعاية معالي أ.د/ خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأ.د/ هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات نظم معهد بحوث الإلكترونيات بالتعاون مع الجمعية المصرية للعلوم والهندسة أول هاكاثون للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة  وفريق عمل كامل من المتخصصين من المعهد وكذلك الشركات والجامعات الداعمة للحدث وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 أغسطس 2020.

وعن فكرة المسابقة فقد صرحت الاستاذة الدكتورة/ هالة الصادق رئيس الهاكاثون بأنه عبارة عن آلية للعصف الذهني لعدة أيام متتالية يجتمع فيه المبتكرون وأصحاب الأفكار من الشباب مع الخبراء والمتخصصين حيث يتشاركون بشكل مكثّف في تنفيذ وتطوير مشروعات أو تطبيقات جديدة في مجال معين كما في تصنيع السيارة الكهربية ذاتية القيادة.

وأوضح دكتور/ محمد إسماعيل المدير التنفيذي للهاكاثون بأنه يخاطب الشباب من سن 15 الي 25 سنة مقسمين الي شرائح من الطلاب: وهم شريحة طلاب المدارس الثانوية وشريحة الطلاب الجامعيين في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

وصرح المهندس/ جمال يحي المدير الفني للهاكاثون بأن العمل استمر لمدة 4 أيام متواصلة “فترة الهاكاثون”، وكان هناك التزام بحضور ورش العمل التحضيرية التي سبقت الهاكاثون كما أنه تم فتح باب التقدم الكترونيا وتم عمل عدة تصفيات للفرق والافكار المقدمة.

استطاع عدد 9 فرق فقط الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية منها 3 فرق من طلبة مدارس المتفوقين ومدارس ستيم وعدد 6 فرق من الطلبة الجامعيين. جدير بالذكر أنه قام بالإشراف علي هذه المجموعات خلال الأعمال التحضيرية وخلال الهاكثون مجموعة من المتخصيين من الجامعات والشركات ذات الصلة مثل جامعة النيل والجامعة الالمانية بالقاهرة وشركة ديل للتكنولوجيا ومنظمة. IEEE young professionals

هذا وقد سلم الأستاذ الدكتور/ هشام الديب رئيس المعهد والسادة أعضاء إدارة الهاكاثون جوائز حفل الختام للمسابقة بتشريف الاستاذ الدكتور/ أحمد عبد النظير رئيس مجلس إدارة المركز العلمي والتكنولوجي وكذلك الاستاذ الدكتور/ محمد رياض الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

حصل على المركز الأول من المدارس مدرسة المتفوقين ببني سويف( مدارس ستيم) وتسلم الفائزين لاب توب مقدم من شركة ديل الراعية للهاكاثون، بينما قدم المعهد دورة تدريبية مجانية في الانظمة المدمجة لأصحاب المركز الثاني والثالث من المدارس المشاركة.

وحصل على المركز الأول من الجامعات معهد الدلتا العالي للهندسة بالمنصورة وأما المركز الثاني فكان من نصيب جامعة 6 أكتوبر وحصل الفائزون علي لاب توب ديل مقدم من شركة ديل الراعية للهاكاثون.

بينما حصل على المركز الثالث من الجامعات معهد الطيران بإمبابة وكانت الجائزة عبارة عن دورات مجانية في النظم المدمجة بالمعهد، ذلك بالإضافة للدروع وشهادات التقدير المقدمة من إدارة الهاكاثون.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: