تقارير

مرور “عين الصيرة” يستقبل المواطنين بالكمامات والمسافات الآمنة الذين يجددون رخص “تسيير السيارات”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

بالكمامات والمسافات الآمنة، استقبل المقدم محمد شعلان رئيس وحده مرور عين الصيره المواطنين الراغبين فى تجديد رخص تسيير السيارات وشهدت وحدات التراخيص التزام المواطنين بارتداء “الكمامات” والمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصًا على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات.

وتم توفير البوابات الخاصة بالتعقيم بعدد من وحدات المرور، وتشهد الوحدات القيام بأعمال التطهير والتعقيم بصورة منتظمة قبل البدء فى استقبال المواطنين وعلى مدار ساعات العمل وعقب، انتهاء اليوم يتم تطهير الوحدات بشكلٍ كامل، بالإضافة إلى توفير المطهرات والكمامات للمواطنين أثناء ترددهم على الوحدات.

وقال المقدم محمد شعلان رئيس وحده مرور عين الصيره عندما يجد المواطن انه يستطيع انهاء مصلحته بسهولة و يسر فلن يلجأ الى الواسطة او رشوة موظف .. جميل جدا ان تتغير افكارنا تجاه مراكز و اقسام الشرطة ووحدات المرور .. و بدلا من ان نعتبرها اماكن لتعذيب المواطن ندعو لهم بالتوفيق و نخرج منها مبتسمين.

ويجب أن ترتكز على دعم العلاقات مع المواطنين وإعلاء قيم حقوق الإنسان وصون حرياته فجهاز الشرطة بضباطه وأفراده وجنوده هم جزء من المجتمع ودور أجهزة الشرطة هو دور أساسى للحفاظ على ركائز الدولة ويجب أن يؤدى الجميع عمله بشكل مكتمل وبعطاء بلا حدود ..

وأكد المقدم محمد شعلان بتشكيل الصورة الذهنية لدى المواطنين والتى تُرهن بالعديد من المتغيرات وفى مقدمتها سلوكيات رجال الشرطة الإيجابية التى يجب أن تتحلى بسمات الإنضباط والجدية والنظام وأن طبيعة عمل الشرطة تتطلب الإلتزام بتنفيذ القانون كما تتطلب الإلتزام بحقوق الإنسان وحريته وكرامته.

سلام وتحية للضباط الشرفاء مثل المقدم محمد شعلان رئيس وحده مرور عين الصيره كنموذج مشرف بتذليل العقبات والتسهيل والتيسير على المواطنين الأمر الذى يعد من أولويات سياسة وزارة الداخلية.. وذلك من خلال تطوير آلية العمل بالمواقع الخدمية والإستفادة بدعمها بالتقنيات الحديثة لرفع كفائتها وفعاليتها فى تحقيق أهدافها التى تصبو إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

حتى نستطيع إيجاد الحلول لمشكلاتهم، وأن نيتفهم أن تلك المرحلة هي مرحلة يحتاج بها الأشخاص إلى من يهتم بهم اهتماماً شديداً يجعلهم مطمئنين داخلياً، فيعمل على توطيد المحبة والسعادة في حياتهم، ويتسنى لهم رؤية الضوء كالذي اعتادوا عليه من قبلُ، وليعود لهم روح الأمل والتفاؤل بإذن الله

وأن رجال الشرطة هم شرفاء وأمناء على هذا الوطن من داخله وأيضاً خارجه، فهم شرفاء.. نعم شرفاء لكل ما يبذلونه فى خدمة المجتمع البشرى فى سبيل الزود عن وطنهم لأنه يحميه.

وتعمل وحدات المرور من 8 صباحًا حتى 4 مساء لتجديد ترخيص السيارات، وذلك ضمن إجراءات وزارة الداخلية، لاستمرار العمل بكل وحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى يوم الخميس الموافق 7 الجارى لتجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات.

وأهابت وزارة الداخلية إدارات المرور بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء “الكمامة” كشرط أساسى للتردد على وحدات المرور؛ وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد فتح تقديم باقى الخدمات للمواطنين بوحدات المرور.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *