رياضة

محمد صلاح يسجل ثنائية ليقود ليفربول لاكتساح ساوثهامبتون 0/4 بالدوري الانجليزي “بريميرليج”

بوابة اليوم الأول

فاز فريق ليفربول على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ25 من الدوري الانجليزي “بريميرليج” على ستاد آنفيلد.

ورفع ليفربول رصيده إلى 73 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، فيما توقف ساوثهامبتون عند 31 نقطة في المركز الـ11.

أتت الأهداف الأربعة للمباراة في الشوط الثاني، بعدما بدأ تشامبرلين، ثم أتى هندرسون، ومن بعدهما هدفين لمحمد صلاح في الدقائق (47، 60، 72 و90) على الترتيب.

أحداث المباراة
مرت الدقائق العشر الأولى بهدوء، دون تهديد على المرميين، فيما كانت هناك محاولة من أليسون لإرسال كرة طولية مباشرة نحو محمد صلاح في نصف ملعب ساوثهامبتون، لكن الدفاع تفطن إلى الأمر وأبعد الكرة قبل أن تصل للاعب المصري.

وسنحت فرصة التقدم أمام محمد صلاح في الدقيقة 20 بعدما استلم كرة على الكتف داخل منطقة الجزاء وسددها فأبعدها المدافع إلى ركنية.

وطالب لاعبو ليفربول باحتساب ركلة جزاء لصالح فيرمينو بالدقيقة 29 من عمر المباراة بعد إعاقة المدافع للاعب البرازيلي، لكن الحكم رفض احتساب شيء، ونفس الأمر بالنسبة لحكم الفيديو المساعد الذي راجع اللعبة دون أن تغيير في الموقف النهائي.

وحصل تشامبرلين على خطأ من مكان مميز أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 38 وتأهب محمد صلاح وألكساندر أرنولد للتسديد لكن نفذها اللاعب الانجليزي وأبعدها الحائط البشري إلى ركنية.

ارتكب دفاع ليفربول عدد من الأخطاء في الشوط الأول لكن ظل هجوم ساوثهامبتون عاجز تمامًا عن استغلال أي منها، بالرغم من الفرص الواضحة من أجل التسجيل التي سنحت دون أن تتوفر الدقة في لعب الكرات على المرمى.

وتقدم تشامبرلين لصالح ليفربول في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدما حصل على تمريرة بالكعب من فيرمينو وتحرك بعرض الملعب ثم سدد كرة رائعة بجوار القائم الأيمن للحارس الذي لم يتحرك من مكانه، واكتفى بالمشاهدة.

وحرم التسلل محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني لصالح الفريق في الدقيقة 54 بعدما تقدم على المدافع بالكتف فقط، لكنه استلم الكرة بشكل رائع وأسكنها في الشباك بالرغم من راية التسلل السليمة تمامًا.

وأضاف هندرسون الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 60 من عمر المباراة بعد تمريرة جديدة من فيرمينو لزميله الانجليزي الذي سددها بشكل رائع من داخل منطقة الجزاء في سقف الشبكة.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 72 بعدما حصل على تمريرة من هندرسون حاول الدفاع ابعادها قبل أن تصل للاعب المصري لكنه سيطر عليها في النهاية وعلقها فوق الحارس أثناء محاولته التعامل معها.

وأضاف محمد صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 90 بعدما حصل على الكرة من فيرمينو وسط ضغط دفاعي لكن محاولة المدافع لإبعاد الكرة جعلتها ترتطم في اللاعب المصري مجددًا وتسكن الشباك.

وحسم ليفربول المباراة ليواصل سلسلة اللا هزيمة، ويقترب أكثر من تحقيق لقب الدوري.

وقد نجح محمد صلاح نجم ليفربول في قيادة فريقه لتحقيق فوز عريض على حساب ساوثهامبتون بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب “الآنفيلد” ضمن حسابات الأسبوع الـ25 من الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.

صلاح قدّم مردودًا رائعًا رفقة “الريدز” في مباراة اليوم بعدما سجل هدفين ليساهم في تربع الليفر على صدارة الدوري بـ73 نقطة ليكون الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي 22 نقطة إلا أن السيتي لديه مباراة خلال هذه الجولة أمام توتنهام هوتسبير.

  أبرز الأرقام الذي حققها صلاح بعد هدفيه في شباك ساوثهامبتون:
– الاقتراب من سواريز
واصل محمد صلاح زحفه نحو دخول المربع الذهبي لقائمة هدافي الليفر في الدوري الإنجليزي حيث أصبح رصيده من الأهداف 68 هدف منذ انضمامه من روما الإيطالي في صيف 2017.

صلاح أصبح قريبًا من لويس سواريز لاعب ليفربول السابق وبرشلونة الحالي حيث يحتل الترتيب الرابع برصيد 69 هدف سجلهم في الدوري الإنجليزي.

ويتصدر قائمة الهدافين روبي فاولر برصيد 128 هدف يليه ستيفين جيرارد 120 هدف ثم مايكل أوين برصيد 118 هدف.

– مناطحة ميسي
محمد صلاح منذ انتقاله من روما في صيف 2017 استطاع أن يسجل 44 هدفًا على ملعب ليفربول “الآنفيلد” ليتساوى “مو” مع روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأعلى تسجيلاً للبرسا على ملعب “كامب نو” بتسجيله 51 هدفًا منذ 2017.

– الضربة السابعة
حافظ محمد صلاح على سجله الرائع خلال تاريخ مبارياته أمام ساوثهامبتون بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى سبعة في ست مباريات.

ويعتبر فريق واتفورد في صدارة الفرق التي تلقت أهدافًا من صلاح بواقع 8 أهداف ثم بورنموث بسبعة أهداف وانضم ساوثهامبتون للقائمة بنفس الرصيد من الأهداف.

– الثنائية الثالثة
حقق محمد صلاح ثنائيته الثالثة هذا الموسم مع ليفربول حيث سبق وأن سجل نجم “الريدز” هدفين مرتين الأولى كانت أمام آرسنال في لقاء انتهى بفوز عملاق الميرسيسايد بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار منافسات الأسبوع الثالث.

أما الثنائية الثانية كانت في شباك واتفورد عندما قاد صلاح فريقه للفوز بهدفين دون رد في لقاء أقيم على ملعب “الآنفيلد” ضمن حسابات الأسبوع السابع عشر.

– الاقتراب من القمة
بهدفيه في ساوثهامبتون أصبح رصيد صلاح من الأهداف في بريميرليج هذا الموسم 14 هدف ليصبح متساوي مع الثلاثي بير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال وداني إنجز هداف ساوثهامبتون وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد والمصاب حاليًا.

صلاح هداف الدوري في آخر موسمين أصبح قريبًا من القمة حيث يتصدر الإنجليزي جيمي فاردي ترتيب جدول الهدافين بـ17 هدف يليه النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي بـ16 هدف.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: