تعليم

محافظ سوهاج ورئيس جامعة سوهاج يفتتاحان نموذج لمحاكاة مجلس الوزراء بكلية الدراسات الاسلامية

كتبا سعيد سعده – جودة عبد الصادق إبراهيم

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم، نموذج لمحاكاة مجلس الوزراء الذي تنفذه كلية الدراسات الاسلامية بسوهاج بقاعة المدرج الثقافي بالكلية، بحضور الدكتور كمال كامل الحداد عميد الكلية، والدكتور على تيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، وعدد من التنفيذين وطالبات الكلية.

وفي كلمته اوضح اللواء طارق الفقي إلى أن نموذج المحاكاة يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بفئة به الشباب وتنمية روح القيادة لديهم، معرباً عن سعادته البالغة بوجوده في فعالية تتبع الأزهر الشريف، مناشداً طالبات الكلية بالتكاتف مع إدارة جامعة الأزهر فهن الأمل الذي تبنى عليه نهضة مصر وتقدمه.

ومن جانبه ألقى الدكتور أحمد عزيز كلمة أشاد فيها بالأداء المتميز للطالبات، لافتاً إلى أن تنفيذ نموذج لمحاكاة مجلس الوزراء المصري داخل كلية الدراسات الإسلامية يعد فرصة للطالبات للمشاركة في صنع القرار ووضع خطط وأفكار ورؤي مستقبلية يمكن تحقيقها للملفات التي تهم المواطن المصري في مجالات الصحة، التعليم، الشباب والرياضة، البيئة و الإعلام.

وقال الدكتور كمال الحداد ان كلية الدراسات الإسلامية من الكليات التي تهتم بالجانب العلمي والديني والإنساني في بناء النشىء، موضحاً أن النموذج يقوم على فكرة تدريب الطلاب على كيفية إدارة الحقائب الوزارية وكيفية التعامل مع الأزمات لتأهيل جيل من الشباب ذو كفاءة ووعي.

جدير بالذكر أنه على هامش فعاليات النموذج تم افتتاح معرض للمشغولات اليدوية من تنفيذ طالبات الكلية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: