أخبار محلية

مجلس الوزراء يوضح كل الحقائق والرد على ما يُثار من “شائعات” من علاج فيروس “كورونا” إلى أعداد الضحايا

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

وضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ، العديد من الحقائق المهمة بشأن تطورات فيروس كورونا في البلاد، وما يتعلق بتداعياته على الأصعدة المختلفة.

ونشر مجلس الوزراء المصري على صفحته بموقع “فيسبوك” ردودا على شائعات عدة أثيرت في الفترة الأخيرة كما يلي:
– لا صحة لأي إحصاءات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، وهي مستندات منسوبة كذبا لوزارة الصحة.

– لم يتم تقليص المخصصات المالية التي وفرتها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة كورونا، والتي تبلغ 100 مليار جنيه مصري تم تدبيرها من احتياطيات الدولة لمواجهة الظروف الاستثنائية.

– لم يتم طرح أي علاج أو لقاح لفيروس كورونا في الصيدليات مع دعوة المواطنين “للإبلاغ عن أي صيدلية تزعم وجود أدوية لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه”.

– أي معلومات تتعلق بإجراء حجر صحي على جماعة من المخالطين لحالة إصابة بالفيروس بمنطقة سكنية أو عمليات تعقيم لمنشأة معينة يجب استقاؤها من المصادر الرسمية المعتمدة.

– لا يوجد أي عجز في أجهزة وحدات الرعاية المركزة أو مستلزماتها بالمستشفيات الحكومية، وجميع الوحدات ذات كفاءة عالية.

– لا صحة لاتخاذ أي قرار بفتح المساجد لصلوات الجماعة حتى الآن، والقرار مرتبط بزوال “علة الإغلاق” وهي انتشار الفيروس،وهو ما يتم تحديده بواسطة وزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ، الجمعة، عن تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 17 حالة، بينما تعافى من المرض 36 شخصا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، إنه تم تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى ، الجمعة، هو 1794 حالة من ضمنهم 384 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 135 حالة وفاة، موضحًا أن 30 في المئة منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏لا يتوفر وصف للصورة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏توقف العمل بمشروعات الهيئة القومية للأنفاق بسبب أزمة كورونا. شائعات حقائق وزارة النقل: غير ونؤكد على أن كافة مشروعات الهيئة بما فيها مشروعات الخط الثالث والرابع لمترو الأنفاق وكذلك القطار والمونوريل وغيرها مستمرة دون ونشدد على أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات للبرامج الزمنية المخطط لها.‏'‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نص‏ و‏طعام‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏إلغاء سداد فاتورة استهلاك التليفون الأرضى. شائعات حقائق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: غير ونوضح أن الشركة المصرية للاتصالات قد قراراً بمد فترة سداد فاتورة يناير للهاتف الأرضى حتى موعد استحقاق الفاتورة المقبلة دون انقطاع وذلك للتيسير على المواطنين ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة للحدمن انتشار فيروس كورونا.‏'‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نص‏ و‏طعام‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: