المرأة والطفل

ما هي فوائد استخدام “الكريمات الواقية” من “أشعة الشمس”

بوابة اليوم الأول

واقي الشمس هو أسهل طريقة لحماية البشرة من أشعة الشمس الخطرة، وهو أحد المنتجات المهمة التي يجب تطبيقها بشكل يومي في كل مرة قبل الخروج من المنزل، وسنتطرق في هذا التقرير إلى ما هي فوائد استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس.

فوائد استخدام واقي الشمس
يقدم واقي الشمس الفوائد التالية:
يحافظ على لون بشرة موّحد ومتساوٍ.
يحمي من ضرر أشعة الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، إذ يقلل واقي الشمس في الواقع من اختراق الأشعة فوق البنفسجية للجلد التي تسبب مجموعة متنوعة من اضطرابات الجلد.
** يساعد على الحماية من العلامات المرئية للشيخوخة المبكرة، إذ أن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبمعنى آخر، يمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس في الحماية من الآثار الضارة للشيخوخة المبكرة والتجاعيد..
** يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وفي الواقع واقي الشمس فعال للغاية في الحد من خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من سرطانات الجلد وخاصة الورم الميلانيني، ومن المعروف أن هذا النوع من سرطان الجلد شديد العدوانية ويمكن أن يهدد الحياة بالنسبة للعديد من النساء، لا سيما النساء في العشرينات من العمر.
** يسهم في حماية البروتينات الأساسية في الجلد مثل الكيراتين، هذه البروتينات مسؤولة في المقام الأول عن الحفاظ على البشرة ناعمة وصحية المظهر.

كيف يجب تطبيق واقي الشمس؟
الواقيات الشمسية فعالة للغاية عند استخدامها بشكل صحيح. اتبعي هذه الإرشادات لتوفري لنفسك أكبر قدر من الحماية:

** ضعي واقي الشمس لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل الخروج.
عاودي وضع واقي الشمس كل 3 ساعات أثناء تواجدك خارج المنزل، وإذا كنت تتعرضين لكثير من الشمس أو تتعرقين بشدة، فقومي بإعادة وضع واقي الشمس كل ساعة أو ساعتين.
قومي بتغطية جميع المناطق المكشوفة بواقي الشمس، بما في ذلك أذنيك وشفتيك ووجهك وظهر يديك.
** لا تبخلي في تطبيق واقي الشمس، وتأكدي من وضع طبقة سخية، وافرديها بنعومة على بشرتك بدلاً من الفرك.
** يجب أن تطبقي واقي الشمس تحت المكياج أيضاً.

ما هي فوائد استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس

من يجب أن يستخدم واقي الشمس؟
** يجب على أي شخص تقضي الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس استخدام واقي الشمس، وهذا يشمل الرجال والنساء والأطفال؛ سواء كانت البشرة فاتحة أو الداكنة، فإلى جانب حماية البشرة من الاسمرار يمكن أن يمنع الإصابة بسرطان الجلد.

ما هو عامل الحماية من الشمس في واقي الشمس؟
SPF هو عامل الحماية من الشمس، ويخبرك رقم SPF بمدى حماية المنتج لك من أشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ كلما زاد عدد عامل الحماية من الشمس SPF زادت كمية الحماية، وبشكل عام يجب على الجميع استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 15، وفي حال الإصابة بسرطان الجلد أو استخدام محاليل التسرطن، فيجب استخدام واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس أعلى.

بشرتي حساسة هل يجب أن أتخطى واقي الشمس؟
تحتوي بعض واقيات الشمس على مكونات قد تسبب تهيج الجلد، إذا كنتِ تعلمين أن بشرتك تتفاعل مع مكونات معينة، فتحققي من المحتويات الموجودة على الملصق. يمكنك أيضاً أن تطلبي من طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أن يوصي لكِ باستخدام نوع معين من واقي الشمس.

ومع ذلك قد لا يسبب واقي الشمس أي رد فعل تحسسي، وفي الحقيقة المنتجات الأخرى التي تتلامس مع بشرتك بما في ذلك العطور وبعض الأدوية والصابون قد يجعل بشرتك أكثر حساسية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: