منوعات

للحصول على “الماء” الكافي للجسم دون أن تشرب أسهل 5 طرق

كتبت أخصائية شاهيناز عبد الغني

  حصول الجسم على الكمية المناسبة من الماء تعد عملية حيوية خطيرة جدا، نظرا لأهمية الماء في مساعدة الشخص على التركيز والتفكير وحرق الدهون، وفي العادة يحتاج جسم المرأة إلى 13 كوب ماء يوميا، والرجل إلى 16 كوبا.

والمشكلة تكمن في كيفية الحصول على الماء الكافي للجسم في حالة عدم شعورك بالعطش وعدم وجود رغبة لديك في الشرب، لا تقلق فالجسم يحصل على الماء من كثير من المصادر المختلفة، ويمكن اتباع عادات معينة تساعد في توفير الجسم بالمزيد من الماء، ومن بين هذه العادات:

1 – يدخل الماء في كثير من الأطعمة التي نأكلها، فإذا بدأت نهارك بتناول وجبة من الشوفان المنقوع بالماء المغلي بالإضافة إلى كوب من الشاي الأخضر، أو تناولت وعاء من رقائق الذرة مع الحليب مع حبة من الفاكهة، ستكون وفرت لجسمك حصة الماء التي يحتاجها للصباح.

2 – عادة ما نشرب الشاي أو القهوة في مكان العمل، واللذان يمثلان مصدراً لتوفير الماء للجسم، وينصح بوضع زجاجة من الماء على مكتبك طوال الوقت لتكون في مرمى نظرك.

3 – تناول صحن كبير من السلطة للغداء يمد جسمك بالماء، بجانب الألياف والعناصر الغذائية، لأن الماء يكون أكثر من 80 بالمائة من تركيبة الخضار والفاكهة، والشوربة من مصادر الماء المهمة أيضاً، كما ينصح بإضافة الفلفل الحار إلى أطباقك، لأن هذا سيجعلك تشرب مزيداً من الماء.

4 – رغم أن الطبخ يُفقد اللحوم والدجاج والسمك جزءا من الماء الذي تحفظه، إلا أن هذه اللحوم تحتوي على نسبة كبيرة من الماء في تكوينها وتعتبر مصدراً مهما للماء.

5 – يمكنك الاستعانة بتطبيقات الهواتف المحمولة المخصصة للتذكير بشرب الماء، مثل تطبيق Waterlogged وتطبيق Water Your Body.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: