صحة

لكي ياسيدتي .. 7 طرق طبيعية لتصغير حجم “الأثداء الكبيرة” يجعل المرأة بصورة طبيعية

بوابة اليوم الأول

يعد الثدي من الأعضاء التي تنمو على مدار حياة المرأة بصورة طبيعية، وبينما قد تعتبر المرأة حجم الأثداء الكبيرة ميزة جمالية تضيف لها، فإن هناك أخريات لا يشعرن بارتياح حال كان حجم الثدي كبيرا، حيث قد يتسبب في حدوث ألم بالظهر والرقبة.

وأوضح الباحثون أن الأثداء تتألف من أنسجة دهنية وغدية مع مستقبلات هرمونات مرفقة، مشيرين إلى أن الأنسجة الدهنية هي الأنسجة التي تملأ الثدي، في حين أن الأنسجة الغدية – أو أنسجة الثدي – هي الأنسجة المسؤولة عن إنتاج الحليب.

ويمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية في الجسم إلى تمدد هذه الأنسجة وتضخم الثديين بمرور الوقت، علما بأن هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤثر أيضا ومنها:
الحمل
البدانة
تناول الأدوية
الجانب الوراثي

ونستعرض فيما يلي 7 طرق طبيعية تساعدك على تصغير حجم الأثداء الكبيرة:

1- ممارسة التمارين الرياضية
ثبت أن المداومة على ممارسة الرياضة من الممكن أن تقلص نسبة الدهون في منطقة الصدر وتقوي العضلات أسفل الثديين وتقلل حجمهما.

2- الاهتمام بالنظام الغذائي
ثبت أن ما تتناولينه يلعب دورا مهما في كمية الدهون التي تُخزّن بالجسم، حيث يمكن لنسبة الدهون الإجمالية أن تساهم في زيادة حجم الثديين. ويؤكد الخبراء أن عمل توازن بين التمرينات الرياضية والنظام الغذائي الصحي أمر سيساعد على تحسين عملية فقدان الوزن وتقليل حجم الثدي كذلك.

3- تناول الشاي الأخضر
وهو علاج آخر طبيعي معروف عنه دوره في إنقاص الوزن، حيث إنه يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة ويعزز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي، بما يساعد بالتبعية على حرق مزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

4- الاهتمام بشرب الزنجبيل
يشبه من حيث الفائدة الشاي الأخضر، إذ إنه يساعد على تحفيز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي وحرق مزيد من الدهون بكافة أنحاء الجسم.

5- بذور الكتان
تعد مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية، وبخاصة أحماض أوميغا-3، الضرورية لتعزيز وظائف الدماغ، خفض ضغط الدم وتنظيم الهرمونات، وكلها أشياء أساسية لتقليل حجم الثديين، لأن حدوث خلل بالهرمونات قد يحفز نموهما.

6- بياض البيض
يمكنك الاستعانة بماسك بياض البيض لإعادة المرونة لبشرتك، ويمكنك تحضيره بخفق بياض بيضتين ومن ثم وضعه على الثديين لمدة 30 دقيقة ومن ثم إزالته باستخدام المياه، حيث تعمل تلك الطريقة على تقليل حجم الثديين.

ارتداء نوعية الملابس مضبوطة المقاس، وبخاصة حمالات الصدر التي تكون محكمة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *