المرأة والطفل

لكي ياسيدتي … 5 خطوات للحصول على “شعر لامع” ومفيد

بوابة اليوم الأول

قدمت مجلة “فرويندين” الألمانية بعض النصائح المفيدة للحصول على شعر لامع، منها:

-اختيار الشامبو المناسب
ربما يرجع عدم لمعان الشعر إلى استعمال شامبو خطأ، نظرا لأن كل نوع من أنواع الشعر له احتياجات فردية، كما أن لكل شامبو تأثيره المختلف، وعادة ما يحتوي الشامبو الصحيح على جزئيات صغيرة تعطي الشعر بريقا ولمعانا.

-زيت الشعر قبل الغسل
عادة ما يستخدم زيت الشعر بعد الغسل، لكن هناك حيلة بسيطة تساعد على لمعان الشعر بشكل رائع، بوضع بعض قطرات من زيت الشعر في راحة اليد وفرك الشعر قبل غسله، ثم تدليك فروة الرأس بالزيت بشكل أساسي لتنشيط تدفق الدم إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر.

علاوة على أن زيت الشعر يعمل على تنظيف الجذور ويزودها بالعناصر المغذية، كما أنه يقوي تركيبة الشعر ويمنع جفاف الشعر بفعل الماء الساخن.

-منشفة ناعمة
رغم أن فرك الشعر بقوة يؤدي إلى تجفيفه بسرعة، فإنه يضر تركيبة الشعر الحساسة عندما يكون مبتلا، لذلك نصحت المجلة الألمانية باستعمال منشفة ناعمة عند تجفيف الشعر بعد غسله.

-مجفف الشعر
يجب عدم استعمال مجفف الشعر بعد غسل الشعر مباشرة، لأن السخونة تضر الشعر الحساس وتجففه، لكن من الأفضل ترك الشعر المغسول لبعض الوقت قبل تجفيفه.

كما يجب توجيه الهواء الساخن إلى أطراف الشعر وضبط المجفف على درجة حرارة متوسطة، مع ضرورة استعمال وسائل الحماية من السخونة.

-التغذية المتوازنة
يحتاج الشعر إلى كثير من الفيتامينات والمعادن، التي تتوافر بشكل أساسي في الخضراوات والفاكهة الطازجة، ويجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ب)، والموجود في البيض والشوفان وحليب الأبقار.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *