المرأة والطفل

لكي ياسيدتي .. وصفات طبيعية للعناية بـ”الشعر الدهنى” لتقويته وعلاج قشرة الرأس

بوابة اليوم الأول

تواجه صاحبات الشعر الدهنى مشاكل عديدة مثل قشرة الرأس التى تتسبب فى الشعور بالإحراج أمام الأخرين وخاصة عند ارتداء ملابس ذات ألوان داكنة، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح باستخدام وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى خلال فصل الصيف، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع ” india “.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى خلال فصل الصيف:

وصفة عصير الليمون للشعر الدهنى:
يساعد عصير الليمون على علاج قشرة الرأس، ولتحقيق ذلك ينصح بعصر 2 ليمونة وخلطها مع كوب من الماء، ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر بالماء، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الشاى للشعر الدهنى:
ينصح بشطف الشعر بالشاى الأخضر أو ​ الشاي الأسود، لأنه يساعد على لمعان وتقوية الشعر، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع كيسًا أو كيسين من الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود العادي في الماء الساخن، ثم تركه حتى يبرد قليلاً ثم شطف الشعر وفروة الرأس، وترك الشاى على الرأس لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر.

وصفة خل التفاح للشعر الدهنى:
يساعد خل التفاح فى التخلص من إفرازات الزيت الزائدة بفروة الرأس، ولتحقيق ذلك يوضع كوب من الخل في لتر من الماء، ثم يشطف الشعر به، وبعد مرور عدة دقائق، يشطف الشعر بالماء، مع تجنب استخدام مجفف كهربائى لتجفيف الشعر.

وصفة صودا الخبز للشعر الدهنى:
ينصح باستخدام صودا الخبز، لأنها تساعد على إزالة الزيت الزائد الذى ينتجه فروة الرأس، كما تعالج قشرة الرأس، ولتحقيق ذلك ينصح بإضافة 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع إضافة بعض الماء للحصول على عجينة متناسقة، ثم وضع المعجون على الشعر وفروة الرأس، لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء، وذلك للحصول على نتيجة إيجابية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: