المرأة والطفل

لكي ياسيدتي .. لصاحبات “الشفاه الممتلة” حيل سحرية لتصغير “الشفاه” بإستخدام المكياج

بوابة اليوم الأول

يوجد العديد من الحيل التي نستخدم فيها المكياج لتصغير أو تكبير مناطق في الوجه ، وتأتي الشفاه على رأس المناطق التي يمكن التلاعب بها وتغيير شكلها ، وخاصة لدى صاحبات الشفاه الممتلة.

إستخدام حيل الماكياج لتصغير حجم الشفاه الممتلئة
على الرغم من أن الشفاه الممتلئة علامة من علامات الجمال عند المرأة ، إلا أنها قد لا تروق بعض النساء ، خاصة إن كانت ممتلئة بشكل كبير ، ولأن كل شفاه تحتاج لطريقة معينة لرسمها ، نقدم لكِ دليلك الخاص لحيل تصغير الشفاه ، وألوان الروج المناسبة لذلك.

تنظيف الشفاه
قبل إتخاذ أي خطوة يجب عليكِ أولا تنظيف شفاهك من بقايا الروج ، والأتربة الموجودة على الشفاه ، وذلك بإستخدام قطعة قطن مبللة ، أو المناديل الخاصة بإزالة الماكياج ، ثم تركها لتجف.

الخطوة الأولى هي تنظيف الشفاه

سكراب للشفاه
يفضل عمل سكراب للشفاة ، وذلك لإزالة الجلد الميت ، فهو يساهم في تكبير حجم الشفاه ، قومي بخلط ملعقة من السكر مع ملعقة من العسل ، وتدليك الشفاه برفق بالخليط بإستخدام فرشاة أسنان ناعمة ، ثم إشطفي شفتيكِ بالماء وجففيها.

عمل سكراب للشفاه
عمل سكراب للشفاه

كريم الأساس
في الخطوة الثالثة ، قومي بوضع القليل من كريم الأساس ، أو الكونسيلر على شفتيكِ فهو يساعد على تقليل مساحة الشفاه وجعلها تبدو أصغر.

طبقة من كريم الأساس لتصغير حجم الشفاه
طبقة من كريم الأساس لتصغير حجم الشفاه

وضع الروج
قومي بإستخدام قلم تحديد أغمق بدرجة أو إثنين من قلم الروج الذي تستخدمينه ، ثم حددي شفتيكِ مع الحرص على عدم خروج الرسمة عن الشفاه فهذا يساعد على تكبيرها بدلا من تصغيرها.

قلم تحديد غامق
قلم تحديد غامق

ألوان الروج
أما بالنسبة لألوان الروج التي يمكن إستخدامها لتصغير الشفاه الممتلئة ، فيوجد أكثر من إختيار لديكِ:

يمكنك إختيار اللون الأحمر النيود ، فعلى الرغم من إستخدام اللون الأحمر لتكبير الشفاه ، إلا أن النيود يساعد على إحداث تأثير عكسي عند إستخدامه ، فيقلل من بروز حجم الشفاه.

اللون الوردي أيضا مثالي لمكياج نهاري ، فهو يمنح الشفاه مظهرا ناعما وجذابا ، ويعطي الشفاه الممتلئة إطلالة جميلة.

الوان أحمر الشفاه الملائمة لتصغير حجم الشفاه
الوان أحمر الشفاه الملائمة لتصغير حجم الشفاه

تجنبي الألوان القوية
حاولي الإبتعاد تماما عن الألوان القوية للروج التي تلفت الإنتباه ، كاللون الأحمر الصريح ، أو العنابي ، فهي تساعد على تكبير حجم الشفاه ولفت الأنظار إليها ، وإستخدمي الألوان الداكنة بدلا من ذلك.

كما يفضل أيضا تجنب إستخدام ملمع الشفاه ، والإبتعاد أيضا عن أحمر الشفاه ذو اللمعة ، فهو يزيد من حجم الشفاه.

استخدام ألوان الروج الداكنة
استخدام ألوان الروج الداكنة
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: