رياضة

لاعبة منتخب مصر للتايكوندو “نور حسين” تتاهل لاوليمبياد طوكيو 2020 بعد فوزها علي بطلة تونس

نور حسين سعادتى لاتوصف بالاولمبياد ومعسكر صربيا نقلة فى ادائى

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

اعربت نور حسين لاعبة منتخب مصر للتايكوندو عن سعادتها بتاهلها لاوليمبياد طوكيو بعد فوزها علي بطلة بطلة تونس بنتيجة ١٢-٤، لتضمن التواجد رسمياً في اوليمبياد طوكيو في منافسات التايكوندو وبهذا التأهل، تنضم نور حسين إلى زميلتها هداية ملاك ، والتى تأهلت إلى نهائى البطولة (تحت 67 كجم) على حساب بطلة كينيا. .

وقد اشارت نور حسين إلى قوة المنافسات وقالت:”سعيدة بالتأهل وسأبذل كل جهظى لتحقيق حلمى وحلم جماهير الرياضة المصرية بتحقيق ميدالية اولمبية”

وتوجهت نور حسين الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وإلي عمرو سليم رئيس الإتحاد المصري للتايكوندو بقيادة و مجلس ادارة الاتحاد وإلي بنك القاهرة الراعى الرسمى لها الذى دعمها خلال الفترة الماضية وخاصة معسكر صريبا الذى كان الذى كان نقلة فى تاريخها وكذلك مشاركتها فى العديد من البطولات والي شركة روابط الرياضية الوكيل الحصري لها وتقديمه الدعم الطبى والنفسى والوجيستى

يشار إلى أن مصر تخوض منافسات التصفيات المؤهلة للأولمبياد بمنتخب مكون من أربعة لاعبين (لاعبان ولاعبتان) هم: عبد الرحمن وائل (تحت وزن 68 كجم)، وسيف عيسى (تحت وزن 80 كجم)، إلى جانب نور حسين وهداية ملاك.

يذكر  أن، توجت نور حسين لاعبة منتخب التايكوندو بالمركز الثانى وحصدت فضية دورة الألعاب العسكرية التى تقام بالصين فى منافسات وزن تحت 49 كجم، وجاء تتويج نور بعد الفوز على لاعبات دول كازاخستان 2 / 0، وروسيا 16/27، بينما جاءت الخسارة فى النهائى أمام لاعبة اوزبكستان.

وكان محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب المصارعة قد وصل إلى نهائى البطولة، ومن المقرر أن يلتقى مع لاعب روسيا ارتيم سوركوف على ذهبية البطولة، كما يلتقى اليوم منتخب كرة القدم العسكرة مع نظيره القطرى فى منافسات دور الثمانية.

وتشارك مصر فى البطولة بعدة منتخبات منها المصارعة والتايكوندو والجودو وألعاب القوى، وكرة القدم.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: