عاجل

شركة “الخطوط الجوية الأسترالية كانتاس” تخسر 2 مليار دولار فى أسوأ كارثة منذ 100 عام بسبب كورونا

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن وباء كورونا أدى إلى تعرض شركة الخطوط الجوية الأسترالية كانتاس إلى إعلان أسوأ نتيجة مالية لها منذ قرن، وهى خسارة مليارى دولار، وسط دمار واسع النطاق فى صناعات السفر والسياحة.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن المخاوف فى السوق بأن شركة الطيران تنزف أموال مع بقاء أغلب أسطولها على الأرض، فإن الشركة أعلنت اليوم الخميس أنه لا يزال مبعث قلق مستمر، وأن رئيسها التنفيذى آلاف جويس انتقد منافستها فيرجن استراليا المنكوبة أيضا بعد إعلانها بعد الأزمة أن كانتاس ستكون شركة الطيران الأسترالية الوحيدة التى يمكنها الطيران لمسافات طويلة.

وقال جويس أيضا إنه يعتقد أن الرحلات الجوية من وإلى الولايات المتحدة التى أدت الجائحة إلى تدميرها، تعد واحدة من الوجهات الدولية الرئيسية ستكون جاهزة للعمل فى خلال ثلاث سنوات.

وقد أدت عمليات إغلاق الحدود الداخلية والوطنية إلى تعطس عمليات كانتاس ومنافستها الأصغر فرجين استراليا وحطمت وكالات السفر وشركات السياحة فى جميع أنحاء البلاد.

وفى دلالة على مدى تأثير قرارات حظر السفر، هاجم جويس حكومتى ولايتى كوينزلاد وتاسامنيا لإغلاق حدودهما، وأشار إلى ضرورة وجود مجموعة من القواعد الوطنية التى تحكم إغلاق الحدود بين الولايات. ورفضت حاكمة كوينزلاتد أناستاشيا بالاسزاكس الاقتراح على الفور، وقالت إن لن تنحنى لأى أحد بشأن إغلاق الحدود وستتبع نصيحة مسئول الصحة بالولاية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: