عاجل

شركات الطيران الروسية والأجنبية تعلن استئناف الرحلات الجوية مع مصر بعد توقف عدة أشهر

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلنت الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي “روس أفياتسيا”،أنه يمكن لشركات الطيران الروسية والأجنبية بدء رحلات منتظمة إلى مصر والإمارات وجزر المالديف، اعتبارًا من تاريخ اليوم 8 سبتمبر.

طائرات الخطوط الجوية التابعة لشركة روسيا في موقف للطائرات في مطار شيريميتيفو موسكو، بعد توقف الرحلات الجوية، وإدخال

وجاء في بيان الوكالة: “وفقًا لقرار الحكومة الروسية، اعتبارًا من 8 سبتمبر، يمكن لشركات الطيران الروسية والأجنبية المحددة بدء تسيير رحلات منتظمة من وإلى القاهرة (مصر) بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا”.

وأضافت أيضًا أنه يمكن تسيير الرحلات إلى دبي (الإمارات العربية المتحدة) بمعدل رحلتين في الأسبوع، وماليه (جزر المالديف) بمعدل رحلتين في الأسبوع.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة مصر للطيران، استئناف تسيير رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بداية من 17 سبتمبر الجاري وبمعدل 3 رحلات أسبوعيا، وذلك مع اتخاذ التدابير الصحية اللازمة بسبب تفشي وباء “كوفيد 19”.

وأوضحت في بيانها أن “المسافرين على رحلاتها إلى موسكو يجب أن يحصلوا على شهادة طبية مع نتيجة اختبار “بي سي آر” سلبية لفيروس كورونا من أحد المعامل المعتمدة في مصر، صادرة قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول لموسكو.

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي، إن الشركة الروسية ( ايرفلوت ) تبدأ التشغيل الفعلي للرحلات الروسية والمقررة 3 رحلات أسبوعيا، وسوف تصل وتقلع من مبني الركاب رقم 2 بالمطار برقم 400 SU في رحلة الوصول الي القاهرة، والمقررة الساعة العاشرة ونصف مساء وفقا لجدول التشغيل، وتقلع فجر الخميس بعد إنهاء إجراءات سفر الركاب من مبني 2 المخصص للرحلات الروسية .

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران قد أعلنت عن بدء استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل 3رحلات أسبوعيًا اعتباراً من يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر الجاري، حيث من المخطط أن تشغل الشركة رحلاتها إلى موسكو أيام السبت والثلاثاء والخميس .

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: