رياضة

“سيد عبدالحفيظ” ننتظر رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتطبيق اللائحة على ما حدث في السودان

مجلس إدارة النادي سيتحرك للتمسك بحقوقه ولتطبيق اللائحة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

طالب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتطبيق اللائحة إثر ما حدث في مباراة الهلال السوداني على ستاد الجوهرة الزرقاء، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي سيتحرك للتمسك بحقوقه.

وتعادل الأهلي مع الهلال (1-1) في ختام دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، لكن شهدت المباراة أحداث شغب تسبب في إيقاف المباراة، فهل يعتبر المارد الأحمر فائزًا؟ (يلا كورة يوضح التفاصيل).

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “الأهلي”: “لائحة الكاف واضحة، إذ تنص على أنه إذا تم إجبار الحكم على إيقاف المباراة بسبب اقتحام الجماهير أو سلوك عدواني يتم احتساب فوز الفريق الزائر 2-0”.

وأضاف: “سبق لوفاق سطيف والإسماعيلي ارتكاب نفس الأمر وتم إلغاء اللقاء وتم استبعادهما من البطولة”.

وتابع: “ننتظر قرار الاتحاد الإفريقي بشأن ما حدث، ما حدث في المباراة لم يكن أجواء رياضية، كان من الممكن أن يتأثر أي حكم آخر يتأثر بتلك الانفعالات”.

وأكمل: “عشنا أجواء صعبة قبل وأثناء وبعد المباراة ورغم ذلك كنا الأفضل، لكننا أغلقنا تلك الصفحة وسنصب تركيزنا على المباريات المقبل، وسننتظر القرعة سواء تم تطبيق اللائحة أم لا”.

وأتم مدير الكرة بالأهلي قائلا: “سنتحرك للتمسك بحقوقنا، وإذا لم يتخذ الاتحاد الإفريقي قرارا بشأن ما حدث سيترك المجال وسيعطي الفرصة لكل الأندية بتكرار نفس الأمر”.

يُذكر أن تراجع ترتيبه في المجموعة الثانية إلى الوصافة بعدما أصبح رصيده 11 نقطة خلف النجم الساحلي الذي تصدر الجدول برصيد 12 نقطة، فيما ودع الهلال المسابقة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: