مجتمع

سفارة تونس في روسيا تستقبل حالات زواج مختلط شباب تونسيين مع بعض الروسيات

بوابة اليوم الأول

صرح سفير تونس في روسيا أن بعض الروسيات توافدن على السفارة للتساؤل حول كيفية وإجراءات الزواج بتونسيين.

وأوضح السفير محمد علي الشيحي، أن العديد من التونسيين المتواجدين في روسيا لمتابعة مباريات كأس العالم توافدوا على السفارة أيضا، لمعرفة إجراءات الزواج بروسيات أو بأجنبيات وفق القانون، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة “الشروق” التونسية على موقعها الإلكتروني.

وأكد السفير التونسي، أن هناك من اصطحب معه أجنبية للسفارة لإتمام إجراءات الزواج.

وأكد الشيحي في تصريحات إذاعية أن عدد التونسيين المتواجدين بروسيا حاليا لمتابعة كأس العالم يتجاوز 12 ألف شخص، مشيرا إلى طغيان الحضور التونسي في بعض الشوارع والمدن، من خلال العادات و التقاليد التونسية التي زينت الأجواء، كالمزود و الشاشية و البندير”، وفق تعبيره.

وفي سياق آخر أكد الشيحي أن السفارة قامت بزيارة بعض المشجعين التونسيين في المستشفيات بسبب إفراطهم في شرب الكحول مبينا أنه وقع تسجيل حادث مرور وحيد لمواطن تونسي في حالة ثمالة.

وأكد السفير أن السلطات الروسية تتعامل بكل ليونة مع الجالية التونسية، ولم تقم بتتبعات قانونية في شأن متجاوزي القانون في علاقة بالقيادة تحت تأثير الكحول.

وأشار نفس المصدر إلى أن سفارة تونس بروسيا قامت بتركيز نقاط قنصلية أمام الملاعب التي تقام بها المباريات لتسهيل الأمور بالنسبة للتونسيين، موضحا أن 30 متطوعا أغلبهم من الطلبة التونسيين في روسيا ”شاركوا السفارة جهودها في توفير سبل الراحة للمشجعين التونسيين”.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *