أخبار محلية

رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي” يعتذر إلى زوج الطبيبة “سونيا عارف” توفت بفيروس “كورونا” ورفض مواطنون دفنها

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلن مجلس الوزراء ، قيام رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالاعتذار إلى زوج الطبيبة “سونيا عارف”توفت بكورونا ورفض مواطنون في محل إقامتها أن تدفن.

 مدبولى: خالص العزاء منى كمواطن مصرى ..وأعتذر بالنيابة عن المصريين عن التصرف المشين من البعض ..ومن أخطأ سيحاسب بالقانون

وقد أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اتصالا تليفونيا مع الدكتور محمد هنداوى ، زوج الراحلة الكريمة الطبيبة سونيا عارف، قدم خلاله واجب العزاء فى فقيدة الوطن.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى فى اتصاله: أكلمك كمواطن مصرى، قبل أن أكون رئيسا للوزراء، لأقدم خالص العزاء، وأعتذر لكم بالنيابة عن جموع المصريين، عما صدر من تصرفات مشينة من بعض أهالى قرية شبرا البهو، ومن أخطأ سيحاسب بالقانون، وهؤلاء لا يعبرون سوى عن أنفسهم، بينما جموع المصريين يقدرون جهود الأطقم الطبية، وتضحياتهم، ولن نسمح لأحد بأن يهين أو يتعدى على أى فرد بها.

وشدد رئيس الوزراء على أن المجتمع كله يقدر ما تقوم به الأطقم الطبية من جهود وتضحيات، فهم خط الدفاع الأول، فى مواجهتنا لفيروس كورونا المستجد، موجها الشكر لجموع العاملين فى الحقل الطبى، قائلا: لا تلتفتوا لهذه الصغائر، ولا تشغلكم هذه الممارسات والمواقف المشينة من البعض عن معركتكم الشريفة للدفاع عن أبناء وطنكم، فجميعنا نقدركم، ونساندكم، ونصطف معكم، وسينصرنا الله، بإخلاصنا جميعا وتكاتفنا وتفانينا.

من جانبه تقدم الدكتور محمد رضوان بالشكر لرئيس الوزراء، ولمسئولى الحكومة بوجه عام، الذين وقفوا بجواره وساندوه، قائلا: أتشرف بهذه المكالمة من رئيس وزراء مصر، فرد الدكتور مصطفى مدبولى: الشرف لى أنا، وأكرر خالص العزاء، ودعواتنا للطبيبة بأن يسكنها الله فسيح جناته.

وقد ألقت وزارة الداخلية القبض على 12 قرويا في اشتباكات معها بقرية في شمال شرق مصر، حيث رفض الأهالي دفن امرأة توفيت بسبب فيروس كورونا المستجد، خوفا من العدوى، وفقا لمصدر أمني.

واحتج عشرات القرويين قلقين من إصابتهم بالعدوى من الجثة في البداية ضد دفنها.

وبعد فشل أهلها في دفنها في البداية، تم نقل الجثة بسيارة إسعاف إلى قرية ميت العلم المجاورة، حيث رفض الأهالي هناك قبولها أيضا، قبل نقلها مرة أخرى إلى شبرا البهو ودفنها.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: