ثقافة وفن

دار “نهضة مصر للنشر” تتصدر القائمة القصيرة لجائزة “الملتقى العربي” لناشري الأطفال بقصة “توتة”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلنت جائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال عن قائمتها القصيرة لأفضل كتب الأطفال لعام 2020، حيث تصدرت دار نهضة مصر للنشر القائمة في فئة أفضل نص عن قصة “توتة” لكاتبتها د.عبير محمد أنور.

“توتة” هي قصة مختلفة تشكل من جديد مشاعرنا نحو الجدات اللاتى يشكلن حيوات ومعرفة مختلفة من خلال حياة بطلة القصة التي التقت بـ”توتة” صانعة البهجة والسعادة!

أما عن مؤلفة القصة فهي الكاتبة والأكاديمية د. عبير محمد أنور الأستاذ المساعد بجامعة القاهرة (قسم علم النفس)، لها العديد من المؤلفات والبحوث العلمية، سبق لها الفوز بالعديد من الجوائز التخصصية، من بينها: جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال، وجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال.

وقد عقبت على هذا الترشيح داليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر قائلة : “نحن سعداء لوصولنا إلى القائمة القصيرة لجائزة الملتقى العربي لكتب الأطفال؛ حيث إنها إحدى الجوائز التي يتطلع إليها الجميع في الوطن العربي. كما أن ترشحنا في فئة أفضل نص يأتي كشهادة نعتز بها، كوننا نحرص دومًا على انتقاء القصص والنصوص الهادفة سعيًا منا في صقل شخصية أطفالنا وتنمية عقولهم ومداركهم؛ لذلك فإن تعاوننا مع د.عبير محمد أنور الكاتبة والأكاديمية في علم النفس يساعدنا على تقديم محتوى يخاطب الصحة النفسية للأطفال من أجل تربية سوية، وإعدادهم لاستقبال ما يحيط بهم من ظروف”.

الجدير بالذكر، أن دار نهضة مصر للنشر حصدت على مدار عقدين 42 جائزة محلية ودولية معظمها في أدب الطفل، ومن أبرز تلك الجوائز: جائزة “اتصالات لأدب الطفل” عن أعوام 2016 و2013 و2011، جائزة الشيخ “زايد لأفضل ناشر في العالم العربي” عام 2010، وجائزة “مؤسسة آنا ليند” عام 2010، وجائزة “بولونيا راجازى” عام 2006.. وجوائز أخرى عديدة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: