عاجل

خضوع رئيس وزراء كندا “جستن ترودو” فى العزل الطبي وزوجته للفحص بسبب فيروس “كورونا”

بوابة اليوم الأول

خضوع رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو فى العزل الطبي، وقالت إن زوجته تخضع للفحص من فيروس كورونا.

ومن جانب آخر ترأس رئيس الوزراء الكندى، جستن ترودو، اليوم فريق الاستجابة للحوادث لمناقشة العمل الجارى لإنهاء الحصار واستعادة خدمات السكك الحديدية التى تعمل بكامل طاقتها فى جميع أنحاء كندا.

وحضر الاجتماع كل من نائبة رئيس الوزراء، كريستيا فريلاند، ووزيرة العلاقات بين السكان الأصليين، كارولين بينيت، ووزير النقل، مارك جارنو، وزعيم الحكومة فى مجلس العموم، بابلو رودريجيز، ووزير السلامة العامة والاستعداد للطوارئ، بيل بلير، إلى جانب مفوضة الشرطة الملكية بريندا لوكى ومسؤولى حكومة كندا.

وقام رئيس الوزراء ونائبته بتحديث المجموعة حول المناقشات المستمرة مع رؤساء وزراء المقاطعات الكندية لمعالجة الآثار التى تسبب بها الحصار فى جميع أنحاء البلاد على الكنديين والاقتصاد.

وأطلع وزير النقل، مارك جارنو، حول الآثار الاقتصادية للحصار على المزارعين والشركات والأسر فى كندا، وناقش الفريق التدابير التى يجرى اتخاذها بالتنسيق مع المقاطعات لضمان تلبية الاحتياجات الحرجة فى جميع أنحاء كندا.

وباشرت شرطة مقاطعة أونتاريو صباح اليوم فك الحصار عن خط السكك الحديدية على أراضى الموهاك من سكان كندا الأصليين فى تيينديناجا فى جنوب المقاطعة وأوقفت على الأقل أربعة من الناشطين المشاركين فى عملية تعطيل حركة القطارات هناك منذ السادس من فبراير الجاري.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: