عاجل

خروج رئيس الوزراء البريطاني “جونسون” من العناية المركزة بعد أصابته من فيروس “كورونا”

بوابة اليوم الأول

خرج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من وحدة العناية المركزة في مستشفى سانت توماس بوسط لندن التي نقل إليها، الاثنين الماضي، للعلاج من أعراض فيروس كورونا الذي أصابه.

وقال المتحدث باسم رئيس رئيس الحكومة : “نُقل رئيس الوزراء هذا المساء من الرعاية الفائقة إلى جناحه (بالمستشفى) حيث سيحظى بمتابعة دقيقة في هذه المرحلة المبكرة من تعافيه”.

وكان جونسون قد أدخل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى سان طوماس، في لندن، ليلة الاثنين، إثر تدهور حالته من جراء إصابته بمرض كوفيد 19.

وأوضح المتحدث المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، أن جونسون يستجيب للعلاج، وأن معنوياته مرتفعة”.

ووفقا لبيان مكتبه “تم نقل رئيس الوزراء من العناية المركزة الليلة إلى الجناح العادي، حيث سيتم مراقبته عن كثب في المرحلة المبكرة من التعافي”، مشيرا إلى أنه في حالة جيدة.

هذا تدهورت حالة جونسون الصحية، وتم نقله إلى العناية المركزة لتلقي العلاج والتدابير اللازمة.

وطلب جونسون من وزير الخارجية، دومينيك راب، أن ينوب عنه “وفق الضرورة”، بحسب متحدث باسم الحكومة البريطانية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الجاري، تفشي فيروس كورونا المستجد “جائحة”، وبلغت الإصابات أكثر من 1.4 مليون شخص في نحو 206 بلداً وإقليما، توفي بينهم أكثر من 86 ألف شخص.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، على اتخاذ إجراءات استثنائية، مثل إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية والدراسة وإغلاق المحال والأماكن السياحية والعامة، بجانب فرض الإغلاق أو حظر التجول.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: