تعليم

“جامعة القاهرة” 1438 طالب وطالبة تقدموا للانتخابات الطلابية بنسبة زيادة 8.12 % عن العام الماضي

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أغلقت جامعة القاهرة ، باب الترشح وسحب استمارات التقديم لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة المختلفة، وفق الخريطة الزمنية المقررة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن لجان الانتخابات هذا العام شهدت إقبالًا ملحوظًا من الطلاب في مختلف الكليات للترشح في كافة لجان الاتحادات الطلابية بنسبة زيادة 8.12% عن العام السابق.

وأعلن الدكتور الخشت أن عدد الطلاب المتقدمين هذا العام بلغ 1438 طالبًا وطالبة، وهي نسبة كبيرة تدل على زيادة الوعي بأهمية المشاركة في الاتحادات الطلابية كونها أحد أشكال المشاركة في العمل العام وتدريبًا على الممارسة الديمقراطية طبقًا للقنوات المؤسسية حسب النظم الدولية المستقرة في التعبير عن الرأي من خلال قنوات قانونية بعيدًا عن الغوغائية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هناك إقبالًا شديدًا من الطلاب للمشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة، مع بداية العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 مشيرًا إلى أن الجامعة أطلقت عدة مبادرات في الوعي السياسي ونماذج المحاكاة للمؤسسات الديمقراطية إلى جانب المسابقات الفنية والثقافية، وأطلقت على هذا العام عام عقل الجامعة، في ضوء تنفيذ مشروع تطوير العقل المصري وتغيير طرق تفكير الطلاب من أجل بناء شخصية وطنية للطالب وتخريج مواطن فعال لديه القدرة على المساهمة في بناء وطنه.

ومن المقرر أن تعلن يوم الأحد 3 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين، ويتم تلقى وفحص الطعون يوم الإثنين 4 نوفمبر. وتعلن يوم الثلاثاء 5 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم التالي مباشرة، على أن تبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 نوفمبر، والإعادة في اليوم التالى بالكليات. وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، وفى اليوم التالى تُجرى انتخابات رئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتُختتم إنتخابات الطلاب بإنتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس 14 نوفمبر.
الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: