عاجل

تحطم طائرة للخطوط الجوية الباكستانية قرب مطار كراتشى وعلى متنها 107 راكب

بوابة اليوم الأول

أعلنت وسائل إعلام تحطم طائرة ركاب باكستانية، أثناء هبوطها في مطار كراتشي، وعلى متنها 107 ركاب، دون الكشف عن عدد الضحايا.

ومن جانب آجر، أجلت باكستان الأربعاء، 136 مواطنا من رعاياها “العالقين” فى العراق بسبب فيروس كورونا، على متن رحلة خاصة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية، وذكرت صحيفة “إكسبرس تريبيون” الباكستانية – على موقعها الإلكتروني – أن فريقا خاصا من الأطباء فحص الركاب الوافدين على متن الرحلة الخاصة فور وصولها (إسلام آباد ) صباح اليوم.

وفرضت السلطات الباكستانية حجرا صحيا على طاقم الطائرة والركاب ، وعزلتهم في أحد الفنادق المحلية، ولكنها اضطرت إلى نقل أحد الركاب إلى المعهد الباكستاني للعلوم الطبية بسبب ارتفاع درجة حرارته .

وسيتم أخذ عينات دم من الركاب وطاقم الطائرة في الفندق، ومن ثم ستسمح السلطات لأولئك الذين يكون نتيجة تحاليلهم المعملية سلبية لفيروس “كورونا ” (كوفيد-19) بالعودة إلى منازلهم.

وكان طيارو الخطوط الجوية الباكستانية قد رفضوا ، إعادة الباكستانيين “العالقين ” في العراق بعد أن ثبتت إصابة طيارين اثنين ومضيفة بفيروس “كورونا”.

وجاء هذا الرفض في أعقاب المواجهة بين الخطوط الجوية الباكستانية و”رابطة ” طياري الخطوط الجوية الباكستانية بعد أن أصيب أفراد الطاقم الثلاثة بالفيروس ، والذين كانوا على متن الرحلة الخاصة الأخيرة التي أعادت الباكستانيين “العالقين” من كندا.

واحتجت “الرابطة ” أيضا على عدم قيام شركة الخطوط الجوية الباكستانية بتوفير معدات السلامة لطاقم الطائرة، فيما وافق الطيارون على استئناف عمليات الطيران بعد أن قبلت الخطوط الجوية الباكستانية- خلال اجتماع برئاسة سكرتير شعبة الطيران- طلبهم بتوفير معدات الحماية الشخصية لأفراد الطاقم واتباع إجراءات التشغيل القياسية الأخرى فيما يتعلق بوباء “كورونا”.إتفرج..لحظة تحطم طائرة للخطوط الجوية الباكستانية قرب مطار كراتشيشاهد: تحطم طائرة للخطوط الجوية الباكستانية قرب مطار كراتشي | دنيا ...تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الدولية الباكستانية تقل أكثر ...تحطم طائرة على متنها 107 مسافرا فوق حي مكتظ بالسكان – كواليس الريف

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *