رياضة

بعد 3 هزائم .. الأهلي يفك عقدة بيراميدز بالفوز عليه 1/2 ويواصل سلسلة الانتصارات للنقطة 39 في الدوري

بوابة اليوم الأول

الأهلي يفك عقدة بيراميدز بالسحر الإفريقي.. ويواصل سلسلة الانتصارات في الدوري ، واصل قطار الاهلي مسيرته الرائعة محلياً حيث قاد الثنائي الافريقي آليو ديانج وآليو بادجي الفريق لرد الأعتبار أمام بيراميدز والفوز عليه بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما ، بإستاد الدفاع الجوي في الجولة السادسة عشر للدوري الممتاز .. تقدم على جبر لفريق بيراميدز في الدقيقة 54 وتعادل بادجي للأهلي في الدقيقة 77 قبل أن يسجل ديانج هدف الأهلي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ونجح الأهلي بفضل “الريمونتادا الافريقية” في التغلب على بيراميدز الذى فاز على الأحمر 3 مرات الموسم الماضي بواقع مرتين في الدوري ومرة في الكاس ووذلك بفضل عائلة “آليو” فقد سجل السنغالي آليو بادجي والمالي آليو ديانج هدفين ليواصل الأحمر مسيرة الأنتصارت المحلية الرائعة ويفوز في 13 مباراة من 13 مباراة خاضها ليواصل مسلسل اللاهزية ويصل للنقدة 39 فيما توقف رصيد بيراميدز عند 26 نقطة في المركز الخامس.

جاءت بداية المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين وأن كانت الغلبة للمارد الأحمر الذى إعتمد في هجماته على المثلث الهجومي أجاي والشحات وقفشة وظهرت أولى الهجمات الخطرة للأهلي عن طريق أجاي الذى كاد يسجل هدفاً في الدقائق الأولى بعدما لعب كرة رائعة بالكعب لكن المهدي سليمان يتألق وينقذ الموقف ، وواصل الأهلي سيطرته على منطقة وسط الملعب فيما إعتمد بيراميدز على الهجمات المرتدة.

بمرور الوقت نشط أداء بيراميدز بشكل واضح كما زاد الأهلي من هجماته على مرمى المهدي سليمان لكن دون خطورة حقيقية بفضل تفوق دفاع الفريقين..حسين الشحات قاد هجمة خطرة من ناحية اليمين وراوغ دفاع بيراميدز لكن دفاع صاحب الأرض أنقذ الموقف ، بعدها أضطر بيراميدز لأجراء تغيير بخروج عمر جابر للإصابة وشارك عمر لعيوني بدلاً منه.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حاول الفريقين التسجيل كانت الخطورة للأهلي لكن دون جدوى ليُطلق إبراهيم نور الدين حكم المباراة صافرته مُعلناً نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
بدأ بيراميدز الشوط الثاني بشكل أكثر نشاطاً وهجومياً وسنحت له أكثر من فرصة عن طريق أنطوي وأسفر الضغط الواضح من بيراميدز عن هدف سجله على جبر من ضربة راسية جيدة حيث أحسن التعامل مع ضربة ركنية وسددها براسها في شباك محمد الشناوي خلال الدقيقة 54 ، وبعدها حاول الاهلي السيطرة على وسط الملعب وزيارة شباك المهدي سليمان لكن دون جدوى.

في الدقيقة 65 أجرى فايلر تبديلين دفعة واحدة بمشاركة وليد سليمان وأليو بادجي في الدقيقة 64 بدلًا من مروان محسن، ومحمد مجدي “أفشة”.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 68 من أجل تهديد مرمى بيراميدز بعدما استلم وليد سليمان الكرة ولعب مزدوجة خلفية أمسكها المهدي سليمان بسهولة.

وتعادل أليو بادجي في الدقيقة 77 لصالح الأهلي بعد كرة عالية أرسلها علي معلول من كرة ثابتة في منتصف ملعب بيراميدز فاستقبلها أيمن أشرف بالرأس لتعود إلى أليو ديانج الذي سدد كرة ارتطمت في ركبة بادجي ليغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وجاء التبديل الأخير للأهلي في الدقيقة 86 بمشاركة محمود عبدالمنعم “كهربا” بدلًا من حسين الشحات.

وقد أنقذ محمد الشناوي هدف مُحقق من على جبر الذى سدد برأسه بعدما تلقي كرة رائعة من ضربة ركنية وكاد يُسجل هدفاً مُشابهاً للهدف الذي سجله جبر لكن الشناوي تألق وأنقذ الموقف ،

وسجل ديانج هدفاً رائعاً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما استغل “دربكة” أمام دفاع بيراميدز وسدد كرة بشكل مُتميز ليعلن الهدف الثاني للأهلي

وتعرض أحمد أيمن منصور للإنذار الثاني في الدقيقة 90+3 من عمر المباراة بسبب الإعتراض على احتساب الهدف، ثم تعرض رجب بكار للطرد ببطاقة حمراء مباشرة ليكمل بيراميدز المباراة بتسع لاعبين فقط.

وبعد استئناف اللعب، أرسل عناصر بيراميدز كرة طويلة من الخلف للأمام سددها محمد الجباس مرة واحدة لكن تألق الشناوي في التصدي لها.

وانتهت المباراة بشكل مثير بفوز الاهيل بهدفين لهدف وسط اعتراضات ضخمة من عناصر بيراميدز، لكن استطاع الأهلي في النهاية تحقيق الفوز واستمرت سلسلة الانتصارات المحلية للمباراة الـ13 على التوالي.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: