أخبار محلية

بالفيديو .. وجّهت “فتاة مصرية” رسالة مؤثرة أصيبت بفيروس “كورونا” المستجد “لا ترتكبوا غلطتي”

بوابة اليوم الأول

انتشر على صفحات الإنترنت، مقطع فيديو لفتاة مصرية، أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وجّهت من خلاله رسائل مؤثرة.

وظهر على وجه الفتاة مدى تأثرها بالفيروس اللعين، وقد نصحت الجميع بتوخي الحذر في حياتهم اليومية، وعبَّرت عن ندمها لتجاهلها التعليمات الوقائية.

وفي الفيديو، قالت الفتاة: “يجب أن تأخذوا الموضوع على محمل الجد.. انتبهوا لأنفسكم ولأهلكم، وامتنعوا عن الزيارات”، موضحةً أنّ الخطأ الذي ارتكبته يكمن في أنها ذهبت لزيارة أصدقائها.

وأضافت الفتاة: “كنت أخرج وأسافر بشكل عادي، وأصبت بالفيروس.. لا يجب أن نستهتر بالموضوع.. لم أتخيل أن أصاب بالفيروس وتوقعته بعيدًا عني جدا”.

ونصحت الشابة الجميع بالحذر وعدم التهاون مع الإرشادات الصحية، خاصة إن كان الشخص يقطن مع أشخاص كبار أو صغار في السن.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان ، في بيان، ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، إلى 285 حالة، من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى ثماني حالات.

وكشفت وزارة الصحة والسكان ، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، بخروج 11 حالة من المصابين من مستشفى العزل؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

وشملت الحالات خمسة مصريين، بينهم طبيب وممرضة، بالإضافة إلى ستة من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 60 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف المتحدث أنَّه تمّ تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و 28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 60 عامًا من محافظة الجيزة، كان عائدا من إيطاليا.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: