عاجل

الولايات المتحدة تعلن أرتفاع الوفيات إلى 66 حالة و”الجيش الأمريكي” يعلن أصابة بحاراً بسفينة حربية بفيروس “كورونا المستجد”

بوابة اليوم الأول

ذكر الناطق بأسم سلاح البحرية الأمريكية ، أن بحارا على متن سفينة حربية أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فيما أعلنت الولايات المتحدة عن ارتفاع أعداد الوفيات من جراء الفيروس إلى 66 حالة.

وأوضحت البحرية أن البحار وضع في حجر صحي في منزله وأنه جرى إخطار الأشخاص الذين خالطوه ويخضعون لعزل ذاتي في أماكن إقامتهم.

وقالت البحرية في بيان أن أيا منهم يوجد على السفينة في الوقت الراهن، مشيرة إلى أن البحار كان على متن السفينة الحربية بوكسر.

وفي السياق، أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة عن ارتفاع أعداد الوفيات من جراء فيروس كورونا إلى 66 حالة.

كما أعلن رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو ، أنه سيُغلق بدءا من الإثنين كل المدارس الحكومية في المدينة والتي يرتادها نحو 1.1 مليون طالب، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال دي بلاسيو في مؤتمر صحفي: “يؤسفني أن أعلن أنه ابتداء من الغد، سيتم إغلاق مدارسنا الحكومية”.

وأضاف أن المدارس سيُعاد فتحها “في موعد أقصاه 20 أبريل”، غير أنه لم يستبعد أن تظل مغلقة حتى نهاية العام الدراسي.

وجاءت تلك التطورات في الوقت الذي أثارت فيه أزمة فيروس كورونا المتفاقمة مخاوف من نقص السلع، في مختلف أنحاء الولايات التحدة.

ودفع التزاحم على سلع معينة متاجر التجزئة الكبرى إلى فرض حدود على حجم المشتريات، لضمان ألا تخلو الأرفف من هذه السلع، وفق ما نقلت “رويترز”.

لكن المتسوقين القلقين أفرغوا متاجر البقالة والصيدليات من هيوستن حتى لوس أنجلوس مع اتساع نطاق تفشي الفيروس وإعلان حالة طوارئ وطنية لمكافحة الانتشار، الذي أودى بحياة 47 شخصا على الأقل في البلاد.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: