ثقافة وفن

الكويت تمنع 10 مشاهير من السفر مع التحفظ على أموالهم ..منهم “حليمة بولند وفوز الفهد”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قررت دولة الكويت ، حظر 10 مشاهير من السفر مع التحفظ على أموالهم، وجاءت الإعلامية الشهيرة حليمة بولند على رأس القائمة.

جاء قرار النائب العام في الكويت المستشار ضرار العسعوسي، بعد تضخم أرصدتهم البنكية.

وأمر النائب العام الكويتي، بعد تحقيقات على مدى شهور واستدعاءات لأطراف ذات صلة، بالتحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر، حيث جمدت البنوك أرصدة المشاهير، كما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم على المنافذ البرية والجوية.

 

ومن المقرر أن يتم ضبط وإحضار المتهمين بعد ذلك، وربما يكون هؤلاء المشاهير دفعة أولى حيث ستقدم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، نظرا للنهج الجديد في محاسبة كل متورط وعدم استثناء أحد، وفقا لموقع صحيفة “القبس” الكويتية.

لم تدخر السلطات الكويتية جهدًا لضبط المتهمين والمتورطين بالقضية ومعاقبتهم حتى أصدر النائب العام الكويتى اليوم قرار التحفُّظ على أموال 10 من المشاهير، كما قرر منعهم من السفر.

وفور صدور قرارَي النائب العام، نفذ البنك المركزي تجميد الأرصدة فورًا، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فورًا على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهم.

وقال مصدر مطلع: إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين، واصفًا قرار منع السفر بأنه احترازي خشية هروب أي متهم من البلاد، وصدوره يعني توافر شبهات وأدلة في الجريمة تراها النيابة العامة بحسب ما لديها من مستندات.

وجاءت أسماء المشاهير الـ 10 على النحو التالي، “يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا”.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: