اخبار عالمية

الكونجرس الأمريكى يوافق على صرف 8 مليارات دولار لمكافحة فيروس “كورونا المستجد”

بوابة اليوم الأول

وافق الكونجرس الأمريكي على خطط طارئة لصرف أكثر من 8 مليارات دولار لمكافحة فيروس (كورونا المستجد)، الذي ظهر أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي في الصين، وذلك بعد ساعات من إعلان ولاية كاليفورنيا الأمريكية حالة الطوارئ، عقب الإعلان عن أول وفاة بسبب فيروس كورونا، وبذلك يبلغ عدد الوفيات الناتج عن الفيروس في الولايات المتحدة 11 شخصا.

وذكرت قناة (الحرة) الإخبارية أن هذه الخطط تهدف إلى تحسين استعدادات السلطات العامة الأمريكية لمواجهة هذا الوباء على أن يتم تخصيص جزء من هذا المبلغ لتمويل الابحاث وتطوير اللقاحات في البلاد.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة سجلت 180 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في 16 ولاية أمريكية.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال إن الاقتصاد الأمريكى قد يتأثر سلبا من تفشى فيروس كورونا لكنه توقع تجاوزه فى نهاية المطاف ودافع عن طريقة تعامله مع الأزمة.

ظهر ترامب فى مناسبة نظمتها فوكس نيوز فى إطار حملته لانتخابات 2020 أمام جمهور من سكرانتون بولاية بنسيلفانيا، إحدى الولايات غير المحسومة والتى ساعدت الرئيس الجمهورى على الفوز بسباق البيت الأبيض فى 2016.

وأفضى انتشار فيروس كورونا إلى انخفاضات حادة فى سوق الأسهم وأجج المخاوف من تراجع اقتصادى فى الوقت الذى يطلب فيه ترامب من الأمريكيين انتخابه لفترة ثانية.

وقال ترامب ردا على سؤال إن كان فيروس كورونا قد أضر بالاقتصاد “لا ريب أنه قد يؤثر. وفى نفس الوقت، ينبغى أن أقول إن الناس الآن يمكثون فى الولايات المتحدة وينفقون أموالهم فيها، ويعجبنى هذا.”

وأضاف “سيجد الأمر طريقه إلى الحل. حرى بالجميع أن يهدأوا.. لدينا خطط لكل احتمال وأعتقد أن هذا هو الواجب علينا. نأمل ألا يطول الأمر كثيرا.”

وأعاد ترامب تأكيده أن قيود السفر التى فرضتها الصين فى بداية الأزمة قد ساعدت على الحد من التفشى فى الولايات المتحدة. وارتفعت حصيلة الوفيات من فيروس كورونا فى الولايات المتحدة إلى 12 أمس الخميس بينما اكتشفت 53 حالة إصابة جديدة فى أنحاء البلاد.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: