ثقافة وفن

القصة الكاملة لإصابة المطربة “إيناس عز الدين” بفيروس “كورونا” المستجد ودخولها مستشفي العزل بحميات إمبابة

بوابة اليوم الأول

أعلنت المطربة المصرية الشابة إيناس عز الدين إصابتها بفيروس كورونا العالمي الذي أصاب دول العالم أجمع، من خلال بث مباشر ظهرت فيه عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حيث أكدت أنها كانت في المغرب قبل ثلاثة أسابيع، وكانت تعاني من أزمة في العودة بعد إغلاق الطيران في المغرب، وظلت ليومين في المطار حتى تمكنت من العودة.

إلا أنها بعد أيام من عودتها بدأت تشعر بأعراض ترتبط بالفيروس المستجد، لكنها لم تفكر في كونها مصابة، سوى حينما زادت عليها الأعراض الخاصة بالسعال الشديد وضيق التنفس وآلام الجسد والصداع.

وفوجئت باتصال هاتفي من وزارة الصحة والسكان ، حيث أخبروها أن مصابا بفيروس كورونا كان على متن الطائرة التي استقلتها في رحلة العودة.

وأوضحت الفنانة التي عرفها جمهور الوطن العربي من خلال مشاركتها في برنامج “أرب آيدول”، أن الوزارة طالبتها بالتزام الحجر المنزلي في هذه الفترة.

وطالبت الجميع بألا يصابوا بالذعر أو الهلع لأن هذه الأمور تدفع البعض إلى توهم المرض، مشيرة إلى كونها تتعاطى دواء الباراستيمول حينما تزداد لديها الأعراض، كما تلتزم بتناول الأطعمة التي تقوي المناعة من أجل مواجهة الفيروس.
احتلت الفنانة إيناس عز الدين صدارة مؤشرات البحث، بعدما أعلنت عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ودخولها الحجر الصحي.

ونرصد في هذا التقرير القصة الكاملة لإصابة نجمة المواهب “عرب ايدول” إيناس عز الدين، بالفيروس بعد مخالطتها حالة مصابة بالمغرب.

البداية
بدأت قصة إيناس عز الدين مع فيروس كورونا عندما حبس الفيروس المطربة الشابة ونجمة برامج المواهب “عرب ايدول” في مطار محمد الخامس بدار البيضاء في المغرب، بسبب إلغاء الرحلات المتجهة لمصر، منذ أكثر من أسبوعين.

وفي وقتها كتبت “أنا محبوسة بالمغرب بالمطار دون أي إخطار.. اتلغت كل رحلات الطيران ومش عارفة أرجع مصر ومحبوسة في المغرب ومش عارفة أعمل أي حاجة وطيارتي كانت بعد ساعتين”، ولكن نجحت في العودة لمصر بعد تدخل السفير المصري بالمغرب، حيث كانت تتواجد هناك لاحياء حفل غنائي.

الأعراض
وخرجت إيناس منذ ساعات وكشفت عن الأعراض التي شعرت بها عقب عودتها من المغرب وأنها بدأت تشعر بأعراض ترتبط بالفيروس المستجد، لكنها لم تفكر في كونها مصابة.

وقالت: “الأعراض معايا كحة جافة جداً نشفان ريق ألم شديد في الحلق مع صعوبة في البلع وألم بحرقان شديد في منطقة الصدر كأن طوبة على الصدر ووهن وضعف شديد وألم في الجسم مع صداع ودوخة بسبب عدم وصول الأوكسجين بشكل كافي بسبب صعوبة التنفس مافيش حرارة حرارتي مش بتتخطى الـ37 ونص و ده لأن الجسم لسه ما وصلش للمرحلة اللي يتهاجم بشدة من الفيروس فتبدأ الحرارة ترتفع علشان تهاجم الفيروس”.

وبعدها نشرت صورة من داخل عربية الإسعاف وكتبت “انا في عربية الإسعاف وطالعة على حميات إمبابة علشان الناس اللي فاكرين المرض فيه دعاية واستهزاء أو هزار”.

تطورات لحظة بلحظة
وبدأت إيناس في تقديم المعلومات لحظة بلحظه، لكتمن داخل المشفى ” مسألة وقت و شكة دبوس و نوم متواصل و راحة في غرفة و ابعد و افصل شوية عن بعض النفوس من الناس السيئة و استمتع بمشاعر الخوف والتفاؤل والحب اللي حواليا من كل الناس دي واهو كله بيعدي الحلو بيعدي و الوحش كمان بيعدي وياما دقت على الراس طبول”.

وتابعت “كام موقف عدى علينا وقولنا مش هنعدي منه و عدينا..وكام يوم مر علينا كنا فاكرينه نهاية الحياة وطلع يدوب البداية..وكام ذكرى سيئة كنا فاكرين الدنيا هتقف عندها و اهي مشيت و دلوقتي بنفتكرها و بنضحك عليها
صدقوني كله بيعدي”.

من داخل الحجر.. الخوف مش هيمنع القدر
وظهرت إيناس في فيديو آخر من داخل الحجر و في يدها محاليل وعلقت “محاولات لرفع روحي و روحكم المعنوية وبث الطاقة الايجابية”.

وقالت ايناس في الفيديو: “أنا هكون معاكوا خطوة بخطوة، وأنا بخير، وأخذت العلاج، كأني عندي دور برد وعندي هبوط وعلقت محلول .. بحاول اخد الموضوع ببساطة.. بحاول اكون معاكوا لايف لان الناس مرعوبة .. انا حاسة ان الناس عندها هلع”.

وتابعت ” في ناس بيبقى عندها أمراض خطيرة ومش بيحصلها حاجة، وناس بتبقى بتهزر وسليمه وبتموت.. انا مش عايزة اتفه الأمر وفي نفس الوقت مش عايزة اخوف الناس..الخوف مش هيمنع القدر”.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت ارتفاع إصابات فيروس كورونا داخل مصر إلى 609 حالات، بينهم 40 حالة وفاة.

وتم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، أما حالات الوفاة الجديدة فكانت لـ 4 مصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: