عاجل

العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” يوافق على تمديد “حظر التجوال” بالمملكة بسبب انتشار فيروس «كورونا» الحالية حتى إشعار آخر

بوابة اليوم الأول

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، قرارا بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس «كورونا» الحالية حتى إشعار آخر.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية: «إلحاقا لما سبق إعلانه بتاريخ 22 مارس 2020، بشأن منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يوماً من مساء الاثنين 23 مارس 2020، وقيام وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، ونظرًا للحاجة إلى استمرار منع التجول، فقد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول.

وأهابت وزارة الداخلية السعودية بالجميع الالتزام بالأمر حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وأكدت استمرار العمل بكل الإجراءات الاحترازية الخاصة التي سبق الإعلان عنها في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة عشر.

وقد أعلنت المملكة تسجيل 382 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها تدرس العلاج ببلازما الدم من المتعافين.

وقالت وزارة الصحة السعودية إن الإصابات تسجل لدى مختلف الفئات العمرية، مشيرة إلى أنه من 70 إلى 80 % من الحالات المرصودة في الأيام الأخيرة لغير سعوديين.

وكان الملك سلمان قد أمر بفرض حظر التجول لمدة 21 يوما من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا ابتداء من 23 مارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية ‏فيروس ‏كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر ‏في ‏الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 مارس، وباءً ‏عالميا، ‏مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، ‏وعلى ‏رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على ‏اتخاذ ‏إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان ‏منع ‏التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع ‏تفشي ‏العدوى ‏القاتلة.‏

عرض الصورة على تويتر

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: